مجتمع

جريمة قتل شابة وإخفاء جثتها ببئر تفجع ساكنة أزيلال والسلطات تنجح في فض اعتصام

جريمة قتل شابة وإخفاء جثتها ببئر تفجع ساكنة أزيلال والسلطات تنجح في فض اعتصام

بعد الجدل الكبير الذي أثاره مقتل الشابة حفيظة بأزيلال ورميها في بئر والغضب الذي سببته الجريمة في أوساط الساكنة، أكدت مصادر من عين المكان، لجريدة “مدار21” أن قائد المنطقة، مرفوقا برجال من الدرك، حلوا بالمنطقة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، حيث أوضحوا تفاصيل التشريح للساكنة التي خاضت اعتصاما مفتوحا أمام المركز في جماعة تاكلفت، للمطالبة بفتح تحقيق في ظروف وملابسات الوفاة.

وأكدت ذات المصادر، أن هذه التوضيحات ساعدت على فض الاعتصام، واتفقت الساكنة على نقل الاعتصام مستقبلا أثناء محاكمة المتورطين.

وتأسف عم القتيلة حفيظة، في تصريح لـ”مدار21″، والتي عثر على جتثها في بئر قبيل أيام، على الطريقة التي انتهت بها قصة ابنة أخيه مع زوجها وزوجته الأولى، مؤكدا أن العائلة تثق في العدالة.

وأوضح العم في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية، أن حفيظة تقطن مع ضرتها وزوجها لمدة تتجاوز 11 شهرا، مؤكدا أنها كانت تشتكي دائما من ضرتها وتصرفاتها، في حين كانت تشكر في صفات زوجها ووالدته.

وقال عم حفيظة، والتي كان قد عثر على جتثها قبل يومين، منطقة “تانصريفت” ضواحي جماعة “واويزغت” التابعة لإقليم أزيلال، في ظروف غامضة، أن العائلة مصدومة من تورط الزوج في مقتل ابنتهم، مشيرا أن جثة الهالكة عثر عليها في البئر (عمق 5 أمتار من الماء)، بمساعدة بعض الجيران.

وأشار المتحدث أن تصرفات زوجها أثناء العثور عليها، كانت سببا في إثارة الشكوك حول تورطه في الجريمة التي أثارت جدلا واسعا، مبرزا في الوقت نفسه أن السلطات مهتمة بالقضية وتتواصل مع العائلة باستمرار للكشف عن المستجدات.

ووجه رسالة شكر للمتضامنين مع قضية حفيظة، ومؤكدا أن العائلة لن تفرط في حقها وتطالب بمعاقبة جميع المتورطين.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال قد أمر بإيداع زوج حفيظة وضرتها بالسجن المحلي بني ملال بشبهة قتلها وقذف جثتها ببئر.

وأكدت مصادر “مدار21” أن عناصر المركز القضائي لأزيلال قامت الخميس بإحالة زوجين من منطقة تانصريفت بالجماعة الترابية اسكسي لدى محكمة الاستئناف ببني ملال للمثول امام أنظار الوكيل العام في قضية هزت الرأي العام المحلي، وتتعلق بتصفية حياة زوجة شابة حامل ورمي جثتها في بئر.

وبدوره قرر الوكيل العام إيداع المتهمين السجن المحلي ببني ملال، وذلك بعد إخلاء سبيل أخ الزوجة، الذي جرى التحقيق معه هو الآخر.

وتعود القضية إلى يوم الإثنين ما قبل الماضي، اللحظة التي اختفت فيها الهالكة حفيظة، الزوجة الثانية لرجل خمسيني، قبل أن يتم العثور على جثتها بعد ثلاثة أيام من البحث في بئر على مقربة من مقر سكناها.

وأثار موضوع اختفاء حفيظة ومقتلها موجة غضب عارمة لساكنة تاكلفت التي نظمت نظير ذلك اعتصاما مفتوحا تطالب بفرض قوة القانون في حق المتهمين.

وسخرت العناصر القضائية منذ بداية الحادث وعلى مدى مراحل البحث كل الوسائل وكل المجهودات من أجل إماطة اللثام عن القضية وفك شفرتها في زمن قياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News