بيبل

مشاهير مغاربة يتضامنون مع المتضررين من حرائق الجزائر

مشاهير مغاربة يتضامنون مع المتضررين من حرائق الجزائر

شهدت الجزائر، أول أمس (الإثنين)، اندلاع حرائق عديدة في غابات تيزي وزو شمال البلاد، أسفرت عن مصرع نحو 42 شخصا بينهم 25 عسكريا.

وتفاعل مجموعة من المشاهير المغاربة مع وقائع الحرائق، التي تشهدها الجزائر، إذ عبروا عن تضامنهم ومساندتهم للشعب الجزائري في محنته.

وكتب زهير بهاوي عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام: “اللهم احفظ وارحم أهلنا واخواتنا في الجزائر، ربي معكم واحنا معكم”.

كما نشر نعمان بلعياشي، صورة توثق لحظات اندلاع الحريق بغابات القبايل على حائط حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، أرفقها بتعليق كتب فيه بما معناه: “الصلاة من أجل الجزائر”.

وبدوره سليم بناني الشهير بـ”كرافاطا” نشر صورة معبرة على حائط حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، أرفقها بتعليق كتب فيه بما معناه: “القوة لإخوانينا الجزائريين”.

أما الإعلامي رضوان الرمضاني، فقد عبر عن الوضع بطريقة أخرى، حيث نشر رسالة جاء فيها: “مجرد مشاهد الصور المنتشرة للحرائق في الجزائر يثير الرعب فما بالك بحال من يعيشون قرب لهيبها، كان الله في عون الضحايا، ورحم الله الموتى، وفرج الله على من ينتظر خوفا، واجب المغرب أن يساهم بما استطاع”.

ونشر اليوتيوبر حمادة الشروقات صورة له من على الحدود المغربية الجزائرية، أرفقها بتعليق كتب فيه بما معناه: “القوة والشجاعة لإخواني وأخواتي الجزائريين أعانهم الله”.

وكتب الفنان الجزائري فوضيل، المقيم في المغرب تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام جاء فيها مايلي: “الله يرحم الشهداء، اللهم نسألك اللطف والرحمة”.

وأعلن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون أمس (الثلاثاء)، عن وفاة 25 فردا من الجيش ببلاده تأثرا بالحرائق، التي شهدتها عدد من ولايات البلاد، حيث إنه كتب على حسابه بتويتر: “بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مائة مواطن من النيران الملتهبة، بجبال بجاية وتيزي وزو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News