فن

إدمان المخدرات والاغتصاب والإجهاض.. أزمات أطفأت بريق نجوم الوسط الفني العربي

إدمان المخدرات والاغتصاب والإجهاض.. أزمات أطفأت بريق نجوم الوسط الفني العربي

عاش عدد من نجوم الوسط الفني العربي أزمات أجبرتهم على الغياب عن الساحة والابتعاد عن الأضواء، ووجدوا أنفسهم في الزنازين، بسبب قضايا متعلقة بالمخدرات والإجهاض، وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي في مسيراتهم الفنية. وفي ما يلي قائمة أبرز المشاهير الذين اهتزت صورتهم في أعين جمهورهم:

الممثلة منة شلبي 

أسأت نجمة مصر والأكثر شهرة في الوطن العربي الممثلة منة شلبي لمسيرتها الفنية بعدما ضبطت في مطار القاهرة بحوزتها كمية كبيرة من المخدرات.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، حكمها القاضي بحبس الممثة المصرية منة شلبي لمدة سنة مع الشغل، وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه مع الإيقاف.

وعقدت محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس، أولى جلسات منة شلبي المتابعة في قضية إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي، في غير الأحوال المصرّح بها قانونا.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة، دفاع منة شلبي محمد بهاء أبو شقة، الذي دفع ببطلان تفتيش موكلته داخل مطار القاهرة الجوي.

الفنانة شيرين عبد الوهاب

وفي سنة 2022، وجدت الفنان المصرية شيرين عبد الوهاب نفسها داخل دوامة من الأزمات، بدءا من توتر علاقتها مع زوجها حسام حبيب، ثم تأكيد شقيقها خبر إدمانها المخدرات، الذي فرض عليها الدخول إلى إحدى المصحات الخاصة.

وخسرت الفنانة شيرين عبد الوهاب تعاطف جمهورها، بعد انتشار أنباء عن عودتها لطليقها الفنان حسام حبيب، عقب مغادرتها المستشفى التي كانت تتلقى بداخلها العلاج من الإدمان.

وظهرت شيرين قبل أيام في مقطع فيديو تدخن سجارة، ما عرضها للهجوم من قبل جمهورها، عادين أنها تفقد نجوميتها بتصرفات لا تليق بمسارها الفني وقيمتها في الساحة.

الفنان اللبناني ريان

حقق الفنان اللبناني ريان نجاحات كبيرة في السنوات الأولى من مشواره، مع إصداره مجموعة من الأغاني التي حققت انتشارا واسعا من قبيل “أحلى غرام” و”حالة غريبة”.

لكن سرعان ما خفت بريق النجم اللبناني، إثر وقوعه في فخ الإدمان على المخدرات، التي تسببت في دخوله إلى السجن وابتعاده عن المجال الفني.

وحاول الفنان ريان العودة إلى الوسط الفني من جديد، وحجز مقعد له في الساحة، لكنه لم يعد بالقوة التي انطلق بها في بداياته.

الفنان تامر حسني

السجن أبعد أيضا في فترة ماضية النجم المصري تامر حسني عن الأضواء، بسبب تزويره شهادة الخدمة العسكرية الخاصة به، وكان بصحبته المطرب هيثم شاك.

وقضى تامر 6 أشهر كاملة خلف القضبان عام 2006، لكن بخلاف باقي المشاهير، حسني حظي بشهرة أكبر بعد مغادرته أسوار السجن، إذ طرح ألبومه “عينيا بتحبك”.

الممثلة دينا الشربيني

في عام 2013 ألقت الإدارة العامة للمخدرات القبض على الفنانة دينا الشربيني في أثناء اقتنائها لمادة الكوكايين من منزل رجل الأعمال خالد السيد طارق بمنطقة الزمالك وتبين أن الفنانة حضرت لشراء الكوكايين وجلست تتعاطى مع المتهم.

الممثل أحمد عزمي

في عام 2013 تم القبض على الفنان أحمد عزمي وهو يتعاطى المخدرات أكثر من مرة، وحكم عليه بالحبس في آخر مرة بستة أشهر، حيث إن الواقعة تعود إلى تفتيشه في أحد الأمكنة بشرم الشيخ، حيث كان في حالة غير طبيعية.

وبتفتيش السيارة، تم ضبط 14 قرصا مخدرا بحوزته، وبعرضه على النيابة أحيلت القضية إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بحبسه 6 أشهر وغرامة 1000 جنيه.

الفنان سعد المجرد

تهم الإعتداء والضرب والاغتصاب، أفقدت الفنان المغربي سعد المجرد شعبيته الواسعة في عدد من الدول العربية، التي ألغت مجموعة من سهراته إثر شنّ حملات تطالب بمنعه من الدخول إلى أراضيها.

ففي كل مرة تعلن فيها شركة ما تنظيم حفل غناء للفنان المغربي سعد لمجرد، يسارع نشطاء إلى إطلاق حملات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى إلغائها بسبب “الاتهامات” الموجهة إليه في قضايا “جنسية”، من بينها مصر والعراق، والبحرين.

الفنان الشاب مامي

في عام 2009 حكم على نجم الراي الفرنسي الجزائري، الشاب مامي، بالسجن خمس سنوات في فرنسا لإدانته بمحاولة إجهاض صديقته بالقوة.

وقرر القضاة إبقاء الشاب مامي، واسمه الحقيقي محمد خليفاتي، في سجن “لاسانتيه” في باريس، الذي أودع فيه منذ عودته إلى فرنسا بعد أن أمضى عامين هاربا في الجزائر.

وقد تسببت هذه القضية بتعليق حياة الفنان المهنية، بعدما كان يحظى بشهرة واسعة في المغرب العربي، وينافس أهم الفنانين في الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News