فن

نجوم الفن يودعون “عبد الرؤوف” ونجله يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة “هرم الكوميديا”

نجوم الفن يودعون “عبد الرؤوف” ونجله يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة “هرم الكوميديا”

فقدت الساحة الفنية مع بداية سنة 2023 الفنان عبد الرحيم التونسي أحد أهرام الكوميديا المغربية، الشهير في الوسط الفني بشخصية “عبد الرؤوف”، عن عمر يناهز 86 سنة، تاركا وراءه العديد من الأعمال التي ستبقى راسخة في أذهان المغاربة.

وقال أسامة التونسي نجل الراحل في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار21″، إنه تم نقل والده قبل أيام إلى المستشفى العسكري قصد تلقيه العلاجات الضرورية، إثر تدهور حالته الصحية خاصة وأنه كان يعاني ضيقا في التنفس.

وأكد أسامة أن والده الراحل كان يتجاوب مع عائلته حتى آخر لحظة قبل وفاته، رغم تدهور حالته الصحية، وتعرضه للاختناق باستمرار، قبل أن يفارق الحياة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن العائلة لم تحدد بعد موعد جنازة الراحل ودفنه، كونه ما يزال حاليا بمستودع الأموات بالمستشفى في انتظار استكمال الإجراءات القانونية لاستلام جثمانه.

ونعى عدد من نجوم الوسط الفني عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الممثل الكوميدي الراحل عبد الرحيم التونسي، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

وفي هذا الإطار، كتب الممثل أمين الناجي عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”: “الرجل العظيم ليس أكثر. السلام لروحك سي عبد الرحيم”.

وعلق الممثل عزيز الحطاب على خبر رحيل الكوميدي عبد الرؤوف عبر المنصة ذاتها قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون. سائلين الله المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

ونشر الممثل رفيق بوبكر صورة للراحل عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، وأرفقها بـ”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الممثل هشام بهلول كتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ثبته عند السوال، اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وان كان غير ذلك فتجاوز عنه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار، اللهم اجعل مرضه غافرا لكل ذنوبه واحشره مع الشهداء وحسن أولئك رفيقا، لله ما أخذ وله ما أعطى، عزائي لأرملته السيدة المحترمة نجاة ولأبنائه في هذا المصاب الجلل.. عزاؤنا واحد، لكن لله ما أخذ وله ما أعطى”.

ونعت الممثلة نجاة الوافي الراحل بكلمات مؤثرة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. خبر حزين وداعك أيها الكبير، رحمة الله عليك ورزقنا وأهلك الصبر والسلوان، ستبقى ذكراك خالدة وستبقى أعمالك راسخة في أعماق قلوبنا، تعازينا الحارة لعائلة الفقيد سيدي عبد الرحيم التونسي، العائلة الصغيرة والكبيرة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

نورة الصقلي بدورها نعت الراحل عبر حسابها على موقع “إنستغرام” قائلة: “وإن رحلت فأنت ستظل بيننا، ابتسامتك التي نقشت على قلوبنا ستظل إلى الأبد. رحمك الله سي عبد الرحيم التونسي، رحمك الله عبد الرؤوف، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق الممثل البشير واكين على رحيل أسطورة الكوميديا المغربية بما يلي: “أحد صناع الكوميديا المغربية يرحل.. رحمك الله عبد الرؤوف.. “إنا لله وإنا إليه راجعون “.

الكوميدي محمد الخياري قال: “لله ما أعطى ولله ما أخد لقد غادرنا إلى دار البقاء هرم الكوميديا الوحيد في شكله والفريد من نوعه عبد الرؤوف. وداعا  قدوتي”.

وقالت المطربة لطيفة رأفت في حق الراحل عبد الرحيم التونسي: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا الفنان العملاق عبد الرؤوف.. حتى وإن رحلت عن دنيانا.. ستظل أعمالك خالدة طيبوبتك راسخة في قلونا.. تعازينا الحارة لعائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب الفنان الشاب فيصل عزيزي: “وفاة الفنان الكبير عبد الرحيم التونسي المشهور بشخصية “عبد الرؤوف”. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

يذكر أن الفنان الكوميدي عبد الرحيم التونسي، توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عن سن يناهز 86 سنة.

وكان أسامة التونسي، نجل الفنان الراحل، أول من أعلن خبر وفاة والده عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون أبي في ذمة الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News