مجتمع

بوصوف:المغاربة خزان خبرة واقترحنا حلا لغياب البعثات الدينية

بوصوف:المغاربة خزان خبرة واقترحنا حلا لغياب البعثات الدينية

قال الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، إن مغاربة العالم “خزان خبرة” من شأنه الإسهام في تعزيز جهود تحقيق غايات التنمية.

وأبرز بوصوف،  في حديث لإذاعة “ريم راديو” التابعة لوكالة الأنباء الرسمية، أن المجلس يعمل على تقديم توصيات للحكومة من أجل تنفيذ سياسات ناجعة في ما يتعلق بالجالية ، فضلا عن الاشتغال على التحسيس بخطورة الجائحة وضرورة احترام التدابير الاحترازية، سواء في الخارج أو على أرض الوطن، وكذا الاشتغال على الربط الثقافي.

وأشار، في هذا السياق، إلى أنه في ظل ” غياب البعثات الدينية خلال السنتين الماضيتين طالبنا بتقديم الارشاد الديني عبر وسائل التواصل الاجتماعية” .

وسجل أن تحويلات المغاربة، عكس توقعات المؤسسات المالية الدولية، عرفت ارتفاعا ب 5 في المائة سنة 2020 إلى 70 مليار درهم، وارتفعت ب48 في المائة خلال النصف الأول من هذه السنة، مما يدل على مدى ارتباط المغاربة بوطنهم وحرصهم على دعمه خاصة خلال فترة الأزمة .

كما تم الاهتمام بالقضايا المتعلقة بالإدارة الرقمية لتعذر التنقل ، فضلا عن المطالبة باتخاذ الإجراءات التي تسمح لمغاربة العالم بالانخراط في العمل التضامني الذي دشنه المغرب سواء لعائلاتهم أو لصندوق كوفيد .

ويحتفل المغرب في 10 غشت من كل عام باليوم الوطني للمهاجر الذي أقره الملك محمد السادس سنة 2003 تعبيرا عن الأهمية التي تحظى بها الجالية في السياسة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News