رياضة

المغرب الفاسي يواجه الرجاء بـ”نصف فريق” في جولة عودة الحياة للدوري الاحترافي

المغرب الفاسي يواجه الرجاء بـ”نصف فريق” في جولة عودة الحياة للدوري الاحترافي

يستأنف قطار الدوري الاحترافي المغربي مسيره مساء اليوم الثلاثاء بعد قرابة شهر ونصف من التوقف لإفساح المجال للمنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم بدولة قطر.

ويقص شريط الجولة التاسعة بصدام قوية بين الرجاء الرياضي وضيفه المغرب الفاسي بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء انطلاقا من الساعة السادسة والربع مساء.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم برهان فضّ الشراكة بينهما في المركز الخامس بـ12 نقطة لتقليص الفارق مع الوداد الرياضي والجيش الملكي، متصدرا الترتيب العام بـ18 نقطة.

ويراهن الرجاء في مباراة اليوم على استثمار الصحوة التي بصم عليها تحت قيادة مدربه التونسي الجديد، منذر الكبير، الذي تولى المهمة خلفا لفوزي البنزرتي، بعد ثلاث جولات من انطلاق الدوري.

وقاد الكبير “النسور” في خمس مباريات في البطولة الاحترافية حصد فيها 3 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمة واحدة كانت في مباراة الديربي ضد الوداد (2-1)، كما عبر بالفريق الأخضر إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا بالفوز ذهابا (2-0) وإيابا (1-0) على نيجيليك من النيجري في دور الـ32.

وتأمل الجماهير الرجاوية أن يكون المدرب التونسي قد استفاد بالشكل الأمثل من فترة توقف الدوري من أجل إعداد الفريق بالشكل الأمثل لموسم كروي حافل، تراهن فيه على المنافسة بقوة على لقبي البطولة المحلية وكأس العرش إضافة إلى دوري الأبطال الغائب عن خزانة ألقابه لـ23 عاما.

وفي الجهة المقابلة، سيكون مدرب المغرب الفارسي، عبد الرحيم شكيليط، في ورطة بسبب الأزمة المالية التي دفعت ركائز الفريق للمغادرة، وعلى رأسهم عميد الفريق محمد الفقيه، والمهاجم الجزائري أسامة درفلو، والحارس زهير لعروبي، وزكرياء بالمعاشي، إضافة إلى علاء الدين بوشنة وياسين الذهبي، وكلهم فسخوا عقودهم بالتراضي مع الفريق بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية.

وستزيد الإصابات الطين بلة بالنسبة لـ”الماص”، إذ سيغيب عن المواجهة كل من ياسين الرامي وعماد الراحولي وبنفا سيلا ما سيضع عبد الرحيم شكيليط في مأزق حقيقي في رحلته إلى العاصمة الاقتصادية، التي يطمح فيها إلى العودة بنتيجة إيجابية.

ويأمل “النمور” مواصلة منحاهم التصاعدي بعدما حافظوا على سجلهم خاليا من الهزائم في الجولات الخمس الأخيرة، بعد تعادلين وثلاث انتصارات متتالية في آخر ثلاث جولات.

وعن الجولة ذاتها، تجمع قمة أسفل الترتيب، الجريحين، نهضة بركان، صاحب المركز الـ13، وضيفه اتحاد طنجة، الأخير، انطلاقا من الساعة الثامنة  والنصف من مساء اليوم الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News