من مصادرنا

صراع حول خليفة العرايشي بعد فضيحة نقل استقبال “الأسود”

صراع حول خليفة العرايشي بعد فضيحة نقل استقبال “الأسود”

أكدت مصادر “مدار21” أنه فضيحة تغطية استقبال الأسود أعادت للواجهة جدوى استمرار العرايشي على رأس الشركة الوطنية التي تستعد للدخول في عهد جديد ضمن مشروع إعادة هيكلة القطاع السمعي البصري بالمغرب.

وأفادت المصادر أنه في هذا الإطار يشتد الصراع على خلافة العرايشي الذي باتت أيامه معدودة، حيث يبرز اسم حسن خيار مدير قناة “ميدي1 تي في” الذي ظل يقدم نفسه كبديل يمكن التعويل عليه للنهوض بالقطاع السمعي البصري في إطار هيكلته الجديدة.

وأوردت المصادر أن حسن خيار لم يتردد طيلة الشهور الماضية في انتقاد أداء مسؤولي الشركة الوطنية، حيث أسر لمقربيه بأن فضيحة تغطية استقبال المنتخب لم تكن لتحدث لو أوكلت إليه هذه المهمة بالنظر لتجاربه في تغطية محطات وطنية سابقة والكفاءات التي تتوفر عليها القناة.

الصراع بين خيار ولعرايشي لم يعد سرا، بل خرج للعلن منذ مدة، خاصة بعد انضمام قناة ميدي1 تيفي إلى القطب العمومي، من بين تجليات هذا الصراع، ما ذكرته بعض المصادر من أن فيصل العرايشي يتعمد تهميش مرؤوسه الجديد، ولا يستدعيه لحضور أي اجتماع لتنزيل عملية الهيكلة الجديدة، وهو ما لم يتردد خيار في انتقاده في اجتماعات مع مقربيه.

وأوضحت المصادر أن أسهم حسن خيار مرتفعة هذه الأيام، بغض النظر عن أخطائه الماضية، وهو أقرب لإزاحة العرايشي الذي عمر لأكثر من عقدين على رأس الشركة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News