اقتصاد

غلوبال داتا: الاقتصاد المغربي الأسرع نموا بإفريقيا في 2021

غلوبال داتا: الاقتصاد المغربي الأسرع نموا بإفريقيا في 2021

صنفت “غلوبال داتا” الشركة الدولية للاستشارات وتحليل البيانات المغرب على رأس قائمة الاقتصادات الخمس التي ستشهد أسرع معدلات نمو في أفريقيا خلال العام 2021.

وأوضحت الشركة في تقرير نقلته وسائل إعلام دولية أن المغرب “يتقدم بخطى عملاقة”، متوقعة تحقيق المملكة لنمو نسبته 5,19 بالمائة، وهو أعلى معدل على مستوى القارة في العام 2021.

و قال غارغي راوو، محلل الأبحاث الاقتصادية لدى “غلوبال داتا” في تصريح تضمنه التقرير إن “المغرب نما بخطى عملاقة في السنوات الأخيرة… والنمو المتوقع للمغرب بنسبة 5,19 في المائة”.

وشدد المحلل الاقتصادي على أن المملكة ستستفيد من حملة التلقيح الفعالة، والسياسات النقدية الملائمة والحوافز الضريبية، مبرزا أهمية الأداء الفلاحي في تصدر المغرب للتصنيف.

وكان البنك الدولي، قد توقع منتصف يونيو الفارط، نمو الاقتصاد المغربي بنسبة 4.6% خلال 2021، وهي نسبة أفضل من توقعاته السابقة.

وقال تقرير البنك الدولي، حول “آفاق الاقتصاد العالمي”، إن توقعاته الحالية أعلى بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن تقديرات سابقة بنمو 4.5% كان قد توقعها في أبريل الماضي.

ويأخذ توقع البنك بعين الاعتبار، “تحسن ظروف الجفاف في المغرب، واستمرار العمل بالسياسات التيسيرية، وتخفيف القيود المفروضة على التنقلات الداخلية”، بحسب التقرير.

وتوقعت المؤسسة المالية الدولية، “استقرار نمو الاقتصاد المغربي عند معدل 3,4% عام 2022”.

بدورها كانت المندوبية السامية للتخطيط بالمغرب، قد توقعت في 14 يناير الماضي، ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.6% خلال 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News