أخبار مونديال قطر | رياضة

الفرنسي رونارد يؤكد دعمه لأسود الأطلس في مواجهة فرنسا ويشيد بالسياسة الرياضية للمغرب

الفرنسي رونارد يؤكد دعمه لأسود الأطلس في مواجهة فرنسا ويشيد بالسياسة الرياضية للمغرب

أكد الفرنسي هيرفي رونار، المدرب الأسبق لأسود الأطلس والمدرب الحالي للمنتخب السعودي، والذي سبق أن خاض إلى جانب المنتخب المغربي منافسات كأس العالم روسيا 2018، أنه سيدعم المنتخب المغربي في مواجهته ضد منتخب بلاده، المنتخب الفرنسي، برسم دور نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وقال رونار، في مقابلة مع (RMC sprts)، الثلاثاء 13 دجنبر “أنا فرنسي وولدت بفرنسا وأحمل جواز سفر فرنسي لكنني آسف لأنني سأدعم المغرب في مقابلته ضد فرنسا، لأن هذا البلد أثر في نفسي كثيرا والأشخاص هناك منحوني حبا لا يمكن تخيله”.

وأبرز رونار في المقابلة نفسها في إشارة إلى تجربته مع المنتخب المغربي “مررت بتجربة رائعة في بلد يعشق كرة القدم، وأعتقد أن الأرض ستتزلزل بالمغرب، إنهم فخورون، وهم يستحقون ما وصلوا إليه”.

وأكد المدرب الأسبق للأسود “عندما يكون الفريق قادرا على هزم منتخبات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال فأنا اعتقد أن المغاربة لن يكون لديهم شك مهما كان المنتخب الذي يواجهونه خاصة في ظل هذه الدينامية”.

وصرح رونار “يوم المباراة الضغط سيكون على المنتخب الفرنسي أكثر مما سيكون على المنتخب المغربي، مضيفا أنه من الصعب اختراق الدفاع المغربي إضافة إلى ضرورة الانتباه إلى هجماته المرتدة، والمنتخب الفرنسي هو الذي لديه كل ما يمكن أن يخسره”.

وتابع هيرفي رونارد إن “تحقيق المنتخب المغربي لكل هذه النتائج الإيجابية لم يكن أبدا ثمرة للحظ”.

وأشار رونار إلى أن ا”لسياسة الرياضية بالمغرب بدأت سنة 2009 مع خلق أكاديمية محمد السادس، وانتخاب فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية لكرة القدم سنة 2014، الذي كان خطوة جيدة لكرة القدم المغربية”، مضيفا أن لقجع “أعطى دينامية وإدارة على أعلى مستوى، إضافة إلى استقطاب اللاعبين المغاربة المكونين ببلدان أوروبية”.

ولفت مدرب المنتخب السعودي إلى أن المغرب جمع مختلف ثمار عمل رئيس جامعة كرة القدم فوزي لقجع.

ويذكر أن المدرب هيرفي رونارد بصم على مشاركة مميزة مع أسود الأطلس بكأس العالم لسنة 2018، قبل أن يغادر وإياهم من الدور الأول، بعد هزيمتين أمام منتخب إيران ومنتخب البرتغال وتعادل أمام المنتخب الإسباني.

كما لقيت مشاركة رونار خلال كأس العالم بقطر 2022 مع المنتخب السعودي إشادة واسعة بعد تفوقه على المنتخب الأرجنتيني، قبل أن يغادر المنافسة بعد هزيمتين في دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News