أخبار مونديال قطر | رياضة

مدرب فرنسا يرفض خلط الرياضة بالسياسة ويكشف خطته لمواجهة “أسود الأطلس”

مدرب فرنسا يرفض خلط الرياضة بالسياسة ويكشف خطته لمواجهة “أسود الأطلس”

رفض المدرب الفرنسي، ديديي ديشان، توجيه رسالة للسياسيين الذين يحاولون استغلال المباراة المرتقبة بين المنتخب الفرنسي ونظيره المغربي، يوم غد الأربعاء، موضحا الأسلوب الذي سيعتمده خلال هذا اللقاء الحاسم في المنتخب المتأهل إلى نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال ديدي ديشان، خلال ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء 13 دجنبر “ليس لدي أي رسالة للسياسيين والسياسيات لأننا كمدربين فنيين علينا أن نركز على المقابلة غدا”، مضيفا “طبعا هناك تاريخ للكتابة لدينا وهناك الكثير من العواطف الجياشة، لكن أنا مدرب وأنا أعرف دوري واللاعبين كذلك”.

ويذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب وزيرة الرياضة، يعتزمان حضور مباراة نصف النهائي ضد المنتخب المغربي بقطر، غدا الأربعاء، لدعم فريق بلاده، الأمر الذي يعتبره كثيرون محاولة لاستغلال المقابلة بخلفية سياسية من طرف الرئيس.

وأوضح المدرب الفرنسي، الذي سبق له الفوز بكأس العالم للنسخة الماضية: “أنا أركز على كرة القدم ولا أغير هدفنا وطريقة لعبنا اعتباطا من مباراة إلى أخرى”، مضيفا “نحن سنحاول انتهاز الفرص وتسجيل الأهداف، وبالطبع فإن الفريق الآخر سيقوم بالأمر نفسه لأن كرة القدم هي عبارة عن فريقين على أرضية الملعب”.

وبخصوص أسلوب اللعب “نحن سنركز أكثر على الهجمات المرتدة والتحويل السريع لمجرى اللعب لكن الكثير من المنتخبات تقوم بذلك أيضا”، متابعا “عندما نستعيد الكرة من الخصم نمررها بسرعة لخلق فرصة تسجيل هدف، ونحن نعرف كيف نقوم بذلك كما أن المغرب أيضا يعلم كيف يقوم بذلك، والفريقين لديهما خطط اللعب التي سيتكيفون معها خلال المباراة”.

وأفاد ديديي ديشان “فريقي سيحاول الاستحواذ على الكرة قدر الإمكان، لكن ليس كغاية في حد ذاتها، بل سنستغل هذا الاستحواذ لخلق الفرص لأنفسنا والتضييق على الخصم”.

ومن جانبه يراهن الناخب الوطني وليد الركراكي على مواصلة طموح أسود الأطلس ببلوغ نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات الإفريقية والعربية، بعد أن استطاع تحقيق إنجاز غير مسبوق خلال هذه الدورة، جعل المنتخب المغربي ضمن المربع الذهبي لكأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News