أخبار مونديال قطر | رياضة

ديشان: الركراكي مدرب جيد والإحصاءات تكون مضللة أحيانا ومستعدون للتعامل مع ضغط الجماهير المغربية

ديشان: الركراكي مدرب جيد والإحصاءات تكون مضللة أحيانا ومستعدون للتعامل مع ضغط الجماهير المغربية

كشف ديديي ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، أن وليد الركراكي، منافسه خلال المباراة المقبلة، مدرب جيد ويتوفر على طاقم جيد، موضحا عدم تأثير امتلاك الإحصائيات والبيانات على نتائج المباريات، مشيرا كذلك إلى أن صوت الجماهير سيكون عاليا خلال المباراة المقبلة لكنه لن يؤثر على تسجيل الأهداف.

ردا على الناخب الوطني وليد الركراكي الذي أكد أنه لا يأبه بالبيانات ومعدلات الاستحواذ على الكرة، قال ديدي ديشان: “أنا لا أريد أن أخسر صديقا أو أفسد علاقتي بأي شخص بالتعاطي مع هذه الأمور، لكن وليد لديه طاقم جيد جدا والإنجاز الذي أحرزوه بالوصول إلى نصف النهائي كان إنجاز رائعا، وهذا يبرز أن وليد كان مدربا جيدا ولا يزال موفقا في اختياراته وقراراته”.

وأفاد ديشان، خلال الندوة الصحفية اليوم الثلاثاء 13 دجنبر، قبل يوم واحد من مباراة نصف النهائي يوم غد، أنه “فيما يتعلق بالتكنولوجيا والبيانات فهي أصبحت متوفرة وأصبح هناك كم كبير من البيانات أكثر مما كان متوفرا في الماضي، عنا وعن الفريق الخصم، وليس كل هذه البيانات يتعين أخذها بعين الاعتبار، أحيانا نتوصل بمجلدات من البيانات الرقمية، لكن هذه البيانات لا تكون مفيدة دائما”.

وقال ديشان إن “المشكلة فيما يخص الإحصائيات هي أنها تقول الشيء ونقيضه، لكن نحن يجب أن نحسن استخدامها، كما أن هناك دائما حيزا لوقوع الأخطاء في جمع هذه البيانات، وبعضها تكون مضللة أيضا، ولكن هي تعطي مؤشرات وتؤكد أحيانا ما نكون قد رأيناه بأعيننا المجردة”.

وبخصوص الدعم الجماهيري الذي يحظى به المنتخب المغربي، أكد ديشان “أنا لا أريد أن استخدم مصطلحات حول كون الجماهير شرسة، لكن طبعا الجماهير صوتها عالٍ وهذا الأمر رصدته أنا ورصده الطاقم الفني وتحدثنا مع اللاعبين عن هذه الأمور، لكن وضعناها في السياق، لكنها لن تؤثر على تسجيل الأهداف ولن تدفع بالمنتخب المغربي نحو تسجيل عدد أكبر من الأهداف”.

وأضاف أنه يعلم بأن “أصوات الجماهير ستكون مرتفعة يوم غد وستكون هناك ضوضاء لكن عندما نعد أنفسنا للمباريات نستحضر الجو العام للمباراة، ونحن نعرف ما الذي ينتظرنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News