أخبار مونديال قطر | رياضة

ديشان: درسنا المنتخب المغربي جيدا وآمل أن نجد طريقة لاختراق دفاعه الصلب

ديشان: درسنا المنتخب المغربي جيدا وآمل أن نجد طريقة لاختراق دفاعه الصلب

قال مدرب المنتخب الفرنسي، ديديي ديشان، إن المنتخب المغربي يعد أقوى دفاع إلى حدود اللحظة في كأس العالم، مؤكدا أن فريقه سيسعى إلى اختراق هذا الدفاع وتسجيل الأهداف، بالاعتماد على مجموعة من النقاط المفتاحية التي لاحظها عند مشاهدتها لمباريات “الأسود” السابقة.

جاء ذلك خلال رد ديديي ديشان على سؤال، ضمن الندوة الصحفية اليوم الثلاثاء 13 دجنبر، بخصوص القوة الدفاعية التي أبداها المنتخب المغربي خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، وعدم استقباله أهدافا باستثناء الهدف المسجل ضد مرماه، وقال المدرب الفرنسي “نتمنى أن نجد حلا لهذا الأمر، لأن المنتخب المغربي كان بالفعل قويا على مستوى الدفاع وما من خصم تمكن من إيجاد حل للوصول إلى شباكهم”.

وأضاف ديشان، قبل يوم واحد من المباراة المرتقبة أمام المغرب يوم غد الأربعاء، أن المنتخب المغربي “ليس جيدا في الدفاع فقط، وإلا ما كانوا ليصلوا إلى نصف النهائي، هم دافعوا أكثر من أي أحد وكانوا أحسن دفاع على مستوى هذا المونديال، كما أن تنظيم الفريق على أرضية الملعب كان جيدا جدا، وهم يحتفظون بمستوى الأداء بطريقة مواتية، ولديهم مهاجمون جيدون جدا على مستوى الجناحين، ويلعبون بفعالية كبيرة عندما يقومون بصناعة الهجمات”.

وتابع المدرب الفرنسي ديديي ديشان “شاهدت جميع مباريات المنتخب المغربي وسجلت بعض النقاط المفتاحية، وسنسعى لاختراق دفاعهم ونتمكن من تسجيل الأهداف”.

ويلتقي المنتخب المغربي نظيره الفرنسي غدا الأربعاء ضمن دور نهائي كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد تمكن المنتخبين من تخطي عقبة دور ربع النهائي أمام المنتخبين البرتغالي والإنجليزي على التوالي.

ويذكر أن المنتخب الفرنسي هو بطل النسخة الماضية لكأس العالم التي نظمت بروسيا سنة 2018، بعدما تمكن من التفوق على المنتخب الكرواتي خلال المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News