سياسة

على الطريقة الأمريكية..شباط يخوض الانتخابات بشعار ترامب

على الطريقة الأمريكية..شباط يخوض الانتخابات بشعار ترامب

رفع الأمين العام السابق للاستقلال حميد شباط “شارة النصر”  وشعار “فاس أولا” في الانتخابات الجماعية التي يخوضها  بألوان حزب جبهة القوى الديمقراطية بالمدينة معيدا إنتاج شعار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع تعويض “أمريكا” ب”فاس” لتتناسب مع السياق المحلي.

وعلى غلاف صحفته الرسمية بفايسبوك، وضع شباط صورة يظهر فيها رافعا شارة النصر على خلفية أسوار فاس ورمز حزب “الزيتونة” وعبارة “فاس أولا” وهي عبارة تحيل على  الشعار الذي وظفه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في حملته لرئاسيات 2016.

ويجد شعار “أمريكا أولا”  أصله في حركة سياسية أمريكية طالبت في أربعينات القرن الماضي بعدم تدخل واشنطن في الحرب الجارية بأوربا حينها (الحرب العالمية)، داعية إلى تقديم مصالح الأمة الأمريكية على العالم واحتشدت في إطار ترافعي سمي ب”لجنة أمريكا أولا”.

والتحق شباط بحزب الزيتونة بعدما تبخرت إمكانات الاستمرار والتموقع الحزبي داخل  الميزان بسبب خلافات حادة مع نزار بركة الأمين العام الحالي للحزب.

ويتهم شباط قيادة الاستقلال بإخراج فاس من حساباتها والاهتمام برهانات أخرى، مقدما نفسه على أنه مناضل يروم خدمة الساكنة وإخراجها من وطأة التهميش والمشاكل التي تتخبط بها.

وكان حزب جبهة القوى الديمقراطية قد أعلن التحاق مكونات التكتل من أجل الوطن بقيادة حميد شباط به، قائلا في بلاغ مشترك  “العائلة الفكرية والتنظيمية لحزب جبهة القوى الديمقراطية تتشرف بافتخار وتقدير كبيرين بتعزيز صفوفها بنخبة من الكفاءات والأطر السياسية الوطنية المعتبرة برئاسة القيادي الحزبي والنقابي والعمدة البارز الأستاذ، حميد شباط.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News