أخبار مونديال قطر | رياضة

هل سيغيب رونالدو عن مواجهة المغرب؟ الاتحاد البرتغالي يخرج عن صمته

هل سيغيب رونالدو عن مواجهة المغرب؟ الاتحاد البرتغالي يخرج عن صمته

نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الخميس أن يكون النجم كريستيانو رونالدو قد هدّد بمغادرة معسكر المنتخب في كأس العالم 2022 في قطر، لعدم مشاركته أساسيًا ضد سويسرا في الدور ثمن النهائي.

واتخذ المدرب فرناندو سانتوس قرارا مفاجئًا بإبقاء رونالدو على دكة البدلاء الثلاثاء، وسجل بديله اليافع غونسالو راموس ثلاثية “هاتريك” في الفوز الكاسح 6-1 على سويسرا.

دخل رونالدو في الدقيقة 73 عندما كانت “سيليساو” متقدمة 5-1، ولكن صحيفة “ريكورد” البرتغالية أفادت أن المهاجم سبق أن هدّد في المغادرة بعد محادثة مشحونة مع سانتوس.

قال الاتحاد في بيان وفق ما نقلته وكالة “فرانس بريس”: “يوضح الاتحاد أنّ قائد سيليساو لم يهدّد أبدًا في الرحيل عن المنتخب خلال الإقامة في قطر”.

وتابع: “كل يوم، يعمل رونالدو على تعزيز سجله الاستثنائي في خدمة المنتخب والبلاد، وهذا أمر يجب أن يُحترم”.

وقال الاتحاد أن مشاركة رونالدو الذي سجل هدفًا واحدًا في قطر من ضربة جزاء في الدور الأول ضد غانا، في المباراة أمام سويسرا كان دليلا آخر على التزامه.

يُعتبر رونالدو أكثر اللاعبين مشاركة مع البرتغال وهو أفضل الهدّاف الدوليين في تاريخ كرة القدم.

تلتقي البرتغال مع المغرب السبت في الدور ربع النهائي ومن المحتمل أن يشارك راموس أساسيًا بدلاً من رونالدو مجددًا.

لم يتدرب الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات مع البدلاء الآخرين الأربعاء، بل شارك في حصة في قاعة الرياضة إلى جانب الذين شاركوا أساسيين ضد سويسرا.

وفي سياق متصل، تعرض المنتخب البرتغالي لكرة القدم، لصدمة بعد فقدان اثنين من أبرز لاعبيه، قبل مواجهة المنتخب الوطني، في المباراة المقررة، بعد غد السبت، على أرضية ملعب “الثمامة”، برسم الدور ربع النهائي من “مونديال” قطر.

وذكرت تقارير فرنسية، غياب ثنائي منتخب البرتغال “نونو مينديز” و “دانيلو بيريرا”، عن معسكر الدوحة، بعدما أنهت الإصابة مشاركتهما مع منتخبي بلادهما في كأس العالم قطر 2022.

وكشف صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير لها، أن قرار مغادرة اللاعبين معسكر المنتخب البرتغالي، جاء بعد تنسيق بين الطاقم الطبي لمنتخب البرتغال مع نظيره في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يلعب له الثنائي “مينديز” و “بيريرا”، للخضوع لفحوصات طبية إضافية، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب لهما.

و اتفق الأطراف، وفقا للصحيفة ذاتها، على مغادرة الثنائي البرتغالي، صباح اليوم الخميس العاصمة الدوحة والعودة إلى باريس، من أجل استكمال عملية العلاج، والتأهيل الخاصة بهما في نادي العاصمة باريس، خاصة وأن “مينديز” يعاني تمزقا عضليا على مستوى الفخذ الأيسر، في حين يعاني “بيريرا” من آلام على مستوى الأضلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News