صحافة وإعلام

بوركينا فاسو تعلق بث إذاعة فرنسا الدولية

بوركينا فاسو تعلق بث إذاعة فرنسا الدولية

قررت بوركينا فاسو “التعليق الفوري وحتى إشعار آخر” لبث إذاعة فرنسا الدولية “آر إف آي” (RFI)، متهمة إياها بنقل “رسالة ترهيب” منسوبة إلى “زعيم إرهابي”، وفق ما أعلن المتحدث باسم الحكومة.

وجاء في بيان وقّعه المتحدث باسم الحكومة جان إيمانويل أويدراوغو؛ أن الإذاعة بنقلها هذه الرسالة، تساهم “بمناورة يائسة للجماعات الإرهابية بهدف ردع آلاف المواطنين من بوركينا فاسو الذين تمت تعبئتهم للدفاع عن الوطن”.

وقد نشرت مطلع الأسبوع “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” التابعة لتنظيم القاعدة؛ مقطع فيديو يظهر فيه أحد قادتها في بوركينا فاسو يهدد بمهاجمة قرى يدافع عنها جهاز “متطوعي الدفاع عن الوطن” المؤلف من عناصر مدنية لمساندة الجيش والذي جند حديثا 90 ألف عنصر خلال 3 أسابيع لمواجهة تصاعد هجمات الحركات “الجهادية” المسلحة.

وتتهم الحكومة أيضا الإذاعة الفرنسية الحكومية، بأنها نقلت أول أمس الجمعة عن صحف “معلومات مضللة تفيد بأن الرئيس الانتقالي إبراهيم تراوري يقول إن محاولة انقلاب استهدفت سلطته”.

وذكر البيان أنه “في الثالث من نونبر الماضي، عبرت الحكومة عن استيائها من السلوك المنحاز للصحفيين في وسيلة الإعلام هذه (آر إف آي) وميلهم إلى تشويه صورة النضال الذي ينخرط فيه شعب بوركينا فاسو من أجل قدر أكبر من الحرية والكرامة”.

وأضاف “نظرا لكل ما تقدم، قررت الحكومة التعليق الفوري وحتى إشعار آخر، لبث برامج إذاعة فرنسا الدولية على كامل التراب الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News