أخبار مونديال قطر | رياضة

انتفاضة إفريقية وآسيوية.. مونديال قطر نسخة عربية ذابت فيها الفوارق بين المنتخبات

انتفاضة إفريقية وآسيوية.. مونديال قطر نسخة عربية ذابت فيها الفوارق بين المنتخبات

شهد دور المجموعات بمونديال “قطر فيفا 2022” مباريات مثيرة ونتائج مفاجئة لم تكن في حسبان عشاق المستديرة، إذ كانت الملاعب القطرية مسرحا لتذويب كل الفوارق بين المنتخبات المشاركة، مما يشير إلى أن هذه النسخة ستكون استثنائية بكل المقاييس، بدءا من التنظيم المحكم، ثم التقنيات التكنولوجية المستخدمة، وصولا إلى الانتصارات غير المتوقعة.

وانتفضت منتخبات إفريقية وآسيوية في وجه كبار أوروبا وأمريكا الجنوبية، وتفوقت عليها بسيناريوهات هيتشكوكية، وألحقت بها هزائم غير مسبوقة ستبقى خالدة في التاريخ، كان أبرزها فوز الكاميرون على البرازيل، وسقوط زملاء ليونيل ميسي أمام السعودية.

السعودية تحرج منتخب “التانغو” وتحقق مفاجأة مدوية

مسلسل الإثارة بمونديال قطر قص شريطه المنتخب السعودي، ممثل قارة آسيا، حيث إنه فجّر مفاجأة مدوية في المجموعة الثالثة، بانتصار تاريخي على نظيره الأرجنتيني، أحد المرشحين للفوز باللقب، بملعب “لوسيل” بنتيجة (2-1).

وحقق المنتخب السعودي فوزه الأول في التاريخ على الأرجنتين، وكسرت نحس البدايات في المباريات الافتتاحية لكأس العالم في مشاركاتها الخمس السابقة، إذ فشلت في الفوز في أي منها (4 هزائم وتعادل واحد).

“الساموراي” الياباني يجهز على العملاقين الألماني والإسباني

في سيناريو آخر غير متوقع، صفع المنتخب الياباني نظيره الألماني وقلب الطاولة عليه بالفوز بنتيجة 2-1، لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم “قطر 2022” على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وأكد “الساموراي” الياباني انتفاضته بالإطاحة بإسبانيا بالنتيجة ذاتها (2-1)، وخطف منها الصدارة في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة ضمن كأس العالم “فيفا” قطر 2022.

كوريا الجنوبية تصعق البرتغال

واصل ممثلو قارة آسيا عروضهم القوية، إذ فاز المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره البرتغالي بهدفين لواحد (2-1)، في مواجهة أقيمت على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، في نهائيات كأس العالم 2022.

ودوّنت كوريا الجنوبية الهزيمة الأولى في سجل رفاق كرسيتيانو رونالدو بمونديال قطر، بعدما خطفت هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع، مكنهم من العبور إلى الدور الثاني.

“أسود الأطلس” ينقضون على “الشياطين الحمر”

إفريقيا، تمكن المنتخب الوطني المغربي، من الفوز على نظيره البلجيكي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة”، في إطار الجولة الثانية، عن المجموعة السادسة، من دور المجموعات في مونديال قطر.

وأطاح “أسود الأطلس” بالمصنف الثاني عالميا في قائمة”الفيفا” لأقوى المنتخبات، وحققوا انتصارا تاريخيا فاق كل التوقعات والتكهنات، وكانوا قبل ذلك قد أجبروا صاحب المركز الثاني في مونديال روسيا الأخير على التعادل بدون أهداف.

“نسور قرطاج” يكسرون غرور “الديك” الفرنسي

وفي ختام مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بمونديال قطر، هزم المنتخب التونسي نظيره الفرنسي، بطل النسخة السابقة بروسيا وأبرز المرشحين لإحراز اللقب للمرة الثانية تواليا، بنتيجة هدف لصفر (1-0)، حيث إن الجميع كان يرشح زملاء مبابي للفوز.

“أسود” الكاميرون تروض راقصي “الصامبا”

وودع المنتخب الكاميروني منافسات مونديال قطر 2022 بفوز تاريخي على البرازيل، بواقع هدف لصفر (1-0)، في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

واستطاعت “الأسود غير المروضة” إسقاط كتيبة المدرب تيتي المدججة بالنجوم الكبار، في مباراة مثيرة، ليسجلوا أول انتصار للقارة الإفريقية على منتخب “السيليساو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News