أخبار مونديال قطر | رياضة

الآمال معلقة على “أسود الأطلس” لحفظ ماء وجه المشاركة العربية بمونديال قطر

الآمال معلقة على “أسود الأطلس” لحفظ ماء وجه المشاركة العربية بمونديال قطر

تتجه الأنظار عشية اليوم الخميس، صوب ملعب “الثمامة” برسم آخر جولات المجموعة السادسة، حيث ستجرى مباراة المنتخب الوطني المغربي أما نظيره الكندي، برسم آخر جولات المجموعة السادسة من منافسات دور المجموعات من كأس العالم المقامة حاليا بقطر.

وتراهن الجماهير العربية على أسود الأطلس للتأهل إلى الدور الثاني، لحفظ ماء وجه المشاركة العربية بمونديال قطر، خصوصا بعد فشل كل من قطر وتونس والسعودية في الظفر ببطاقة العبور إلى دور الـ16، لتبقى آمال العرب معلقة على أقدام رفقاء زياش، الذي يملكون حظوظا وافرة لتكرار إنجاز 1986بالمكسيك.

ويحتاج أبناء المدرب وليد الركراكي إلى الفوز أو التعادل على الأقل أمام كندا من أجل ضمان التأهل رسميا إلى الدور الموالي، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

وكانت قطر، مستضيفة هذه النسخة، أول المنتخبات العربية التي ودعت المونديال بشكل رسمي، برصيد خال من النقاط، حيث إنها انهزمت في المباريات الثلاث.

بدورها، ودعت تونس مونديال قطر من دور المجموعات بأربع نقاط، حصدتها من تعادل مع الدنمارك، وفوز تاريخي على فرنسا بهدف لصفر في الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة.

واستمر سقوط العرب تواليا في مونديال قطر، إذ خرجت السعودية هي الأخرى من الدور ذاته، وفي رصيدها ثلاث نقاط، حققتها من انتصار تاريخي على المنتخب الأرجنتيني.

وبالرغم من أن المنتخبات العربية ودعت مبكرا مونديال قطر 2022 لكرة القدم، إلا أن حضورها في هذه النسخة يعد إنجازا من حيث عدد الانتصارات، إذ حققت ثلاثة انتصارات، في سابقة تاريخية منذ انطلاق كأس العالم.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، كان قد تمكن عشية الأحد الماضي، من الفوز على نظيره البلجيكي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة”، في إطار الجولة الثانية، عن المجموعة السادسة، من دور المجموعات في مونديال قطر.

وأجبر المنتخب الوطني المغربي نظيره الكراوتي، وصيف بطل العالم، على اقتسام نقاط المباراة الأولى التي جمعتهما بملعب البيت لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم “قطر 2022″، وانتهت كما بدأت بلا أهداف (0-0).

ويحتل أبناء المدرب وليد الركراكي المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة خلف المنتخب الكرواتي المتصدر بفارق الأهداف، إذ إنهما على بعد نقطة واحدة للتأهل إلى الدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News