فن

رغم الانتقادات.. نصر ميكري يدعم الأسود بـ”مغربي” ويتوقع مرورهم إلى الدور الثاني

طرح الفنان نصر ميكري، اليوم الأربعاء، أغنية خاصة حول مشاركة المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، المنظم حاليا بقطر، تحمل عنوان “مغربي”، وذلك عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وفي هذا الصدد، كشف نصر ميكري لجريدة “مدار21” أنه قام بتحضير هذه الأغنية في وقت وجيز رفقة طاقم عمله بعد عودته من جولته الفنية بأوروبا، تعبيرا منه عن مساندته ودعمه  للمنتخب المغربي، الذي ينافس ضمن مونديال قطر.

وقال ميكري في تصريحه للجريدة، إنه سعيد بانخراطه إلى جانب عدد من الفنانين المغاربة، الذين أصدروا أغانيهم التشجيعية بشكل متعاقب لمساندة الأسود، مضيفا أنه أشرف بنفسه على تلحين هذه الأغنية وتويعها، فيما أوكل مهمة صياغة كلماتها إلى مصطفى بارا، وتكلف كريم خلفاوي بإخراج الكليب الخاص بها.

وأضاف المتحدث ذاته: “أغنية “مغربي” هدية تشجيعية وتحفيزية للأسود في المونديال، الذي أبلى البلاء الحسن يوم أمس في مباراته ضد كرواتيا، حيث إنه قدم مقابلة رائعة وأسعد المغاربة بأدائه المتميز”.

وبخصوص ربط بعض النشطاء مثل هذه الأغاني التشجيعية بإقصاء المنتخب المغربي، أوضح ميكري قائلا: “أؤمن بالجدية في العمل، والنتيجة لا ترتبط بأغنية أو حركة، وهؤلاء الأشخاص الذين يعتقدون بأن الأغاني من شأنها المساهمة في إقصاء المنتخب المغربي هدفهم الانتقاد فقط، ولا يجب التركيز على مثل هاته التعليقات”.

وزاد المتحدث عينه: “الأهم الآن أن المنتخب الوطني لديه تشكيلة رائعة، بقيادة جيدة تحت إشراف وليد الركراكي، الذي يعد من أحسن المدربين، ويضم الفريق أيضا مجموعة من اللاعبين المنتمين إلى أندية عالمية، ويتمتعون بمهارات عالية، وقد لاحظنا بالأمس مجهوداتهم في المبارة التي جمعته بكرواتيا، وهي بداية موفقة لمنتخبنا”.

وبالنسبة لتوقعاته بشأن المباريات المقبلة، أكد ميكري أن المنتخب المغربي سوف يحصد خمس نقاط على الأقل، مردفا: “أظن أننا سنحصل على تعادل آخر وانتصار، ما سيمكننا من الصعود إلى الدور الثاني، وأتمنى التوفيق للمنتخب المغربي، والوصول إلى دور الربع نهائي على الأقل”.

يذكر أن نصر ميكري ليس الفنان الوحيد الذي اختار أن يدعم المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 بإصدار أغنية، بل ساندت مجموعة من الفنانين أسود الأطلس بأعمال فنية، من أبرزهم زينب أسامة وعثمان بلبل، والستاتية، ومنال بنشليخة، ومحسن ناشط، وغيرهم.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.