أخبار مونديال قطر | رياضة

بنزيمة: ليس من شيمي الاستسلام لكن الإصابة فرضت ترك مكاني بالمونديال للاعب آخر

أكد الدولي الفرنسي، كريم بنزيمة، أنه حزين لتأكد غيابه عن نهائيات كأس العالم التي تنطلق يوم غد بقطر، بسبب الإصابة، مؤكدا أنه قرر ترك مكانه للاعب آخر قادر على مساعدة منتخب بلاده في المونديال، علما أنه التحق بمعسكر أبطال العالم مصابا.

وقال بنزيمة، في أول تعليق عقب إعلان غيابه عن المونديال، “في حياتي لم يسبق لي أن استسلمت. لكن هذه الليلة، يجب علي أن أفكر في الفريق كما فعلت دائما.. المنطق يقول أن أترك مكاني للاعب آخر قادر على مساعدة المجموعة لتقديم مستوى رائع في كأس العالم”، مختتما تدونة على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بشكر الجميع على رسائل الدعم التي وصلته منذ إعلان نهاية حلم المونديال لأفضل لاعب في العالم سنة 2022.

تلقى المنتخب الفرنسي ضربة موجعة بعدما تأكد غياب نجمه كريم بنزيمة عن نهائيات كأس العالم، التي تنطلق يوم غد الأحد بدولة قطر، إثر تجدد إصابته.

وأعلنت الصفحة الرسمية الخاصة بالمنتخب الفرنسي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن بنزيمة أصيب في عضلات الفخذ الأيسر، وأظهرت الفحوصات بالأشعة أنه لن يتمكن من المشاركة في المونديال.

وسيغيب أفضل لاعب في العالم سنة 2022 عن المنتخب الفرنسي في المونديال، وسيعمل المدرب، ديدييه ديشان على استبداله قبل المباراة الأولى ضد أستراليا.

وبعد غياب هداف ريال مدريد الإسباني عن المباريات منذ أكتوبر الماضي لإصابة بفخذه، شارك السبت في التمارين الجماعية للمرة الأولى منذ تجمع الفريق في كليرفونتين الإثنين الماضي.

وتستهل فرنسا حملة الدفاع عن لقبها مع الكثير من الغيابات بسبب الإصابات ومن دون الكثير من الركائز المهمة (بول بوغبا، نغولو كانتي، ميك مينيان، بريسنيل كيمبيبي وكريستوفر نكونكو)، في حين انغمست في فصل جديد بطله هذه المرة الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، كريم بنزيمة.

ويقترب الاستحقاق أمام استراليا الثلاثاء بخطوات متسارعة، فيما كانت الشكوك تحوم حول مشاركة بنزيمة (34 عاما) وهو الذي لم يلعب سوى نصف ساعة (أمام سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في 2 نونبر الماضي) منذ خوضه الدقائق التسعين للمرة الأخيرة في 19 أكتوبر في الدوري الإسباني.

بعد ثلاثة أيام، تحدث النادي المدريدي عن “إجهاد عضلي في عضلات الفخذ في الساق اليسرى” بشأن المهاجم الذي كان قد توج للتو بالكرة الذهبية وغادر للراحة في اللقاء التالي.

وبرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، غياب مهاجمه، قائلا “أفضل خسارة (الكرواتي لوكا) مودريتش أو بنزيمة لمباراة بدلا من شهر”، معتقدا أن مكوث الفرنسي في العيادة الطبية لن يدوم كثيرا، قبل أن تتبدل كلماته في نهاية أكتوبر.

 

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.