المنتخب المغربي | رياضة

بيضوضان لـ”مدار21″: تقييم لائحة الركراكي سيكون في المونديال وأتمنى ألا يهدر حمدالله مجهود الجماهير

أكد الدولي المغربي السابق، مصطفى بيضوضان، أن وليد الركراكي هو فقط من يتحمل مسؤولية اختياراته في لائحة المونديال، بيد أنه شدد على أنه لا يمكننا محاسبة الناخب المغربي كيفما كانت حصيلة مشاركة “الأسود” في مونديال قطر.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم، المرتقب انطلاقها بعد أسبوع بقطر، بعدما أعلن الناخب المغربي، وليد الركراكي، عن لائحة الـ26 لاعبا التي اختارها للمشاركة في العرس الكروي، وشهدت عودة عبد الرزاق حمدالله، الذي ابتعد عن المنتخب المغربي قرابة ثلاث سنوات لأسباب انضباطية.

وبهذا الصدد، يقول مصطفى بيضوضان لـ”مدار21″ ردا عما إذا كانت عودة حمدالله جاءت إرضاء للجماهير فقط على حساب لاعبيْن ساهما في التأهل إلى كأس العالم هما أيوب الكعبي وريان مايي، إن “من يتحمل مسؤولية استدعاء حمدالله أو أي لاعب آخر هو الناخب الوطني”، مضيفا “أيوب الكعبي قدم خدمات جليلة وكبيرة للمنتخب الوطني لكن الركراكي اختار اللاعبين الذين يوافقون فلسفته وأسلوب لعبه، وقناعاته هي لائحة الـ26 لاعبا التي شاهدنها، ولا يمكننا التدخل فيها”.

وتابع النجم السابق للوداد والرجاء البيضاويين: “الشارع الكروي المغربي ضغط بشكل كبير على وليد من أجل المناداة على حمدالله، وهذا لم يأت صدفة، لأن حمدالله هداف من طينة الكبار، وأي دوري ينتقل إليه يسجل أهدافا بكثرة”، مضيفا “أتمنى أن يكون على قدر المسؤولية وألا يهدر كل ما قام به الجمهور المغربي من أجل مشاركته في كأس العالم بتسجيل الأهداف وأن يكون قادرا على تحمل الضغوط المسلطة عليه ويثبت أنه كان أحق بالدعوة من مايي والكعبي”.

وشدّد بيضوضان على أن أي لائحة أعلنها الركراكي “ستخلق الجدل.. الله يحسن عوان المدربين لأنهم مجبرون على اختيار 26 لاعبا فقط”، مردفا “بالنسبة لي الركراكي لم يقص أحدا من المنتخب، فقط استدعى لاعبين وفق قناعاته، وبالنسبة للذين لم يحالفهم الحظ، فهناك استحقاقات أخرى قادمة”.

ويرى المتحدث ذاته أن التقييم الفعلي لـ”الكومنودو” الذي اختاره الركراكي للمشاركة في نهائيات كأس العالم سيكون بعد انتهاء المباريات بيد أنه شدد على أننا “لا يمكننا محاسبة الركراكي بعد المونديال لأن الوقت لم يكن كافيا أمامه ولا يمكننا أن نطلب منه المستحيل في كأس العالم”.

ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيشد الرحال، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات حيث سيخوض تجمعا إعداديا أخيرا قبل انطلاق المونديال، وسيواجه خلاله منتخب جورجيا يوم الخميس المقبل.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.