فن

محمد الجم لـ”المستثمرين”: الصناعة السينمائية مربحة وجب الاهتمام بها

محمد الجم لـ”المستثمرين”: الصناعة السينمائية مربحة وجب الاهتمام بها

ناشد الممثل محمد الجم كافة المستثمرين في القطاع الخاص من أجل الدخول على الخط لاحتضان المجال الفني والاستثمار فيه باعتباره صناعة مربحة تساهم في توفير فرص الشغل وإنعاش الاقتصاد الوطني للحاق بالركب العالمي المتقدم في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، قال الممثل محمد الجم في تصريح لجريدة “مدار21” على هامش حضوره في اليوم الثاني للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش: “أهيب من موقعي هذا المسؤولين في القطاع الخاص من أجل التدخل للعناية والاهتمام بقطاع الفن. السينما تعد قطاعا مربحا اقتصاديا، فقط يجب إيلاء الاهتمام بها”.

وأضاف الجم في سياق تصريحه للصحافة: “دخول الأوصياء على القطاع الخاص على الخط من شأنه إدماج وتمكين العديد من خريجي معاهد السينما والمسرح العاطلين من فرص شغل وتقديم نجوم في المستقبل”.

وبخصوص حضوره الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أكد الجم أنها ليست المرة الأولى التي يحضر فيها ضمن فعالياته، معتبرا أن المهرجان يعد قيمة مضافة لمدينة مراكش السياحية، التي أكدت بالملموس بكل المعايير والمقاييس أنها مدينة عالمية، على مستوى السياحة، والسينما، والاقتصاد، والتي تتمتع بكل المواصفات الرائعة، وفق تعبيره.

ويضيف الجم في سياق حديثه عن المهرجان: “هذا الموسم السينمائي، يعد إضافة نوعية وفرصة للقاء بالفنانين، الذين تفرقهم الانشغالات والتباعد بين المدن، فمثل هذه المناسبات تجمعنا، لنذكر بمشاريعنا ونشاهد السينما العالمية والتجارب الأخرى البعيدة عنا، وكما ننمي  معلومتنا على أمل أن نصل في المستقبل إلى هذا المستوى العالمي، من خلال الاطلاع على سينما عالمية بتجارب وإمكانيات كبيرة، مقارنة بالإمكانيات التي نتوفر عليها”.

وحضر الممثل محمد الجم يوم أمس السبت ضمن فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، إلى جانب العديد من الممثلين من أبرزهم فرح الفاسي، وعمر لطفي، ابتسام العروسي، نسرين الراضي، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News