رياضة

سجّل هدفين في دقيقتين.. رحيمي يرد على استبعاده من المونديال ويؤكد أنه يحترم قرار الركراكي

ردّ الدولي المغربي، سفيان رحيمي، مرتين على عدم استدعائه من طريف الناخب المغربي، وليد الركراكي، للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة بعد أقل من أسبوع بدولة قطر.

وأفرج الركراكي، الخميس المنصرم، عن لائحة الـ26 لاعبا الذين اختارهم للمشاركة في مونديال قطر، وخلت اللائحة من اسم سفيان رحيمي، الذي يتألق مع فريقه العين الإماراتي، ما جرّ بعض الانتقادات على الناخب المغربي.

وفي وقت أسقط اسمه من لائحة “الأسود”، واصل رحيمي التألق في الدوري الإماراتي بعدما جنّب فريقه هزيمة وشيكة مساء اليوم السبت أمام الشارقة بتسجيله هدفين في دقيقتين.

وقاد المهاجم الرجاوي السابق “ريمونتادا” العين في مباراة اليوم بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 88 و90، في وقت كان فريقه متأخرا بثنائية عصمان كامارا (د13) وباكو ألكسير (د77)، مانحا فريقه نقطة ثمينة حافظ بها على مركزه الخامس بـ17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الشارقة، رابع الترتيب.

ورفع المهاجم المغربي رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 6 أهداف في عشر جولات، بفارق أربعة أهداف عن متصدر ترتيب الهدافين، زميله في العين والمهاجم السابق لنهضة بركان، الطوغولي لابا كودجو.

ونال المهاجم المغربي الشاب، قبل بداية مباراة اليوم، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي لشهر أكتوبر، التي تمنحها رابطة الدوري، بعدما نجح في تسجيل 3 أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، لكن تألقه وجائزة لاعب الشهر لم يشفعا له لإقناع وليد الركراكي بأحقيته بمكان في لائحة المونديال.

وإضافة إلى تألقه، رد رحيمي بدبلوماسية على استبعاده من المشاركة في المونديال القطري، عندما أكد أن الأمر لم يزعجه ولم يشتت تركيزه في مباراة اليوم.

وقال رحيمي، ردا على سؤال بخصوص تأثير حرمانه من المشاركة في كأس العالم على معنوياته ومستواه في مباراة الشارقة: “صحيح أن أي لاعب يريد أن يذهب لمنافسة من حجم كأس العالم، لكني أحترم قرار الناخب المغربي”.

وشدد صاحب الـ26 ربيعا على أن عدم مرافقته للنخبة المغربية في رحلة كأس العالم لن تؤثر على معنوياته كما لن تثير غضبه، مؤكدا “سأكون أوّل واحد يلبي النداء ويشجع المنتخب المغربي” في المونديال، مُبديا أمله في أن يكون مع المنتخب المغربي مستقبلا.

وكان الركراكي قد أثار جدلا كبيرا شهر أكتوبر المنصرم عندما لمّح إلى عدم اقتناعه بمستوى سفيان رحيمي بسبب وزنه الزائد، في وقت يقدم اللاعب مستويات متميزة مع العين ونال جائزة أفضل لاعب في الشهر بالإمارات.

وقال الناخب الوطني إن رحيمي ظهر بوزن زائد في التجمع الإعدادي الأخير لـ”الأسود”، ولم يقدم ما كان ينتظره منه في مباراة مدغشقر، معلّلا بذلك سبب عدم الاعتماد عليه في مبارتي الشيلي والباراغواي الوديتين.

الركراكي، في حديثه الإذاعي، أكد أنه “لن أستدعي لاعبا لأسعد جمهور الرجاء، ولن أنادي على لاعب لأسعد أنصار الوداد.. إذا كان رحيمي يستحق المشاركة في المونديال فسيشارك بالتأكيد، وإذا لم يستحق فلن يشارك”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.