رياضة

موقع إسباني يرشح المنتخب الوطني ليكون “الحصان الأسود” لمونديال قطر

موقع إسباني يرشح المنتخب الوطني ليكون “الحصان الأسود” لمونديال قطر

ترى وسائل إعلام إسبانية متخصصة أن المغرب، الذي أعلن عن تشكيلته النهائية التي ستخوض نهائيات كأس العالم، له كامل الحظوظ لخلق المفاجأة وليكون ظاهرة هذا الموعد الكروي العالمي.

وأورد الموقع الرياضي المتخصص “mdfutbol.com” أن فريق وليد الركراكي له فرصة جيدة لخطف الأضواء والبروز كظاهرة لكأس العالم 2022، مضيفا أن القائمة التي أعلن عنها الناخب الوطني تضم لاعبين من مستوى عال ينشطون بكبريات الدوريات الأوروبية.

وسجل أن الحارس الرسمي ياسين بونو، على سبيل المثال، يتوفر على جودة رفيعة وردود فعل حاضرة وقدرة على اللعب بالقدم والتفوق في الكرات العالية.

وأورد أن القائمة تضم أيضا أسماء من طراز عالمي على غرار أشرف حكيمي ونصير مزراوي، الذين سيشغلان مهمة الظهيرين في الدفاع المغربي وسيكونان بالتأكيد نشيطين على الصعيد الهجومي.

ويوفر اللاعبون المختارون لوليد الركراكي، حسب الموقع الإسباني، اختيارات متنوعة لتعزيز وسط الميدان وتنويع خططه الهجومية مع الشاب أوناحي والقيدوم المرابط وحكيم زياش ناهيك عن عودة حمدالله.

وكتب الموقع أن المغرب مدعو إلى القيام بأداء جيد في الدور الأول لأنه سيكون في مواجهة فرق من العيار الثقيل، لكنه يظل مرشحا قويا لتحقيق المفاجأة.

من جهتها، أوردت وكالة “أوروبا بريس” استدعاء وليد الركراكي لـ 26 لاعبا لخوض منافسات كأس العالم، ضمنهم الحارس ياسين بونو، والمهاجم عبد الصمد الزلزولي والمهاجمين النصيري وزياش، موضحة أن “أسود الأطلس” يطمحون إلى تحقيق المفاجأة خلال هذه المسابقة العالمية.

وخلصت الوكالة إلى أن نتائج المغرب في كأس العالم، حيث يوجد ضمن مجموعة صعبة مع كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، ستعول إلى حد كبير على أداء الظهير أشرف حكيمي، ونصير مزراوي وسفيان أمرابط وحكيم زياش.

وكان وليد الركراكي، كشف صباح اليوم الخميس عن اللائحة النهائية لـ”أسود الأطلس” التي ستشارك في كأس العالم “قطر 2022″، وشهدت عودة عبد الرزاق حمدالله واستدعاء بلال الخنوس لأول مرة.

وضمت اللائحة أيضا 3 لاعبين من الدوري الاحترافي، وهم ثلاثي الوداد الرياضي، الحارس رضا التكناوتي، والظهير الأيسر يحيى عطية الله، ومتوسط الميدان يحيى جبران.

وفي ما يلي لائحة الـ26 لاعبا المنادى عليهم:

-حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي (الوحدة السعودي)، رضا التكناوتي (الوداد الرياضي).

-الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني)، نايف أكرد (ويست هام الانجليزي)، رومان سايس (بشكتاش التركي)، أشرف داري (بريست الفرنسي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني)، يحيى عطية الله (الوداد)، بدر بانون (قطر القطري).

خط الوسط: سفيان أمرابط (فيورينتينا الإيطالي)، عبد الحميد صابيري (سامبدوريا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار دو لييج البلجيكي)، عزالدين أوناحي (أنجي الفرنسي)، بلال الخنوس (جانك البلجيكي)، يحيى جبران (الوداد)، حكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي)، أمين حارث (أولمبيك مارسيليا)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي).

الهجوم: سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الاسباني)، زكرياء أبوخلال (تولوز الفرنسي)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، وليد شديرة (باري الإيطالي)، عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News