من مصادرنا

إحالة أساتذة “الجنس مقابل النقط” على لجنة علمية

إحالة أساتذة “الجنس مقابل النقط” على لجنة علمية

علمت “مدار21” من مصادر جيدة الاطلاع، أن جامعة الحسن الأول بسطات، عقدت صباح اليوم الاثنين، بمقرها مجلساً تأديبياً لاتخاذ عقوبات في حق أساتذة “الجنس مقابل النقط” وهم على التوالي (م.م) أستاذ الإقتصاد المحكوم بسنتين حبساً بتهمة هتك عرض أنثى بالعنف، و(خ.ص) رئيس شعبة الاقتصاد والتدبير والذي حاز البراءة في مرحلتي التقاضي إبتدائياً واستئنافياً، وأخيراً (م.ب) منسق ماستر المالية العامة العامة المغلق بسبب عدد من الفضائح.

وبحسب المعطيات التي تحصلت عليها الجريدة، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجهت مراسلة خاصة لرئيسة الجامعة، وهو الذي حاز حكماً بتقادم الفعل الجرمي المتعلق بالتحرش الجنسي بطالبات بعدما تفجرت الفضيحة صيف 2016.

وقالت مصادر من داخل المجلس التأديبي، لـ”مدار21″، إن أعضاء هذا المجلس أحالو الأساتذة الثلاثة على اللجنة العلمية، من أجل أن تقرر في الموضوع قبل رفعه إلى الوزير عبد اللطيف الميراوي.

وكشفت مصادر متطابقة مقربة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن الأخير منزعج من رئيس جامعة الحسن الأول بسطات بالنيابة بعدما تلقى شكايات شفهية تفيد تهربه من تنفيذ مراسلات الوزير.

وتؤكد المراسلات التي توصلت بها رئاسة الجامعة مؤخراً، على ضرورة اتخاذ عقوبة العزل بشكل مباشرة في الأستاذ المحكوم بسنتين حبساً، اتخاذ المتعين في حق الحائز على البراءة، وعدم إعتبار التقادم براءة لمنسق ماستر المالية العامة المغلق وإصدار العقوبة المناسبة في هذه الحالة والتي لا يمكن ان تكون توبيخاً أو إنذاراً وفق للمراسلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News