فن

حميد القصري لـ”مدار21″: “دون بيغ” صاحب فكرة “ديو” وقمنا بدمج كناوة بـ”الراب”

حميد القصري لـ”مدار21″: “دون بيغ” صاحب فكرة “ديو” وقمنا بدمج كناوة بـ”الراب”

يستعد المغني حميد القصري لطرح أغنية جديدة عبارة عن “ديو” يجمعه بالرابور توفيق حازب، المعروف في الوسط الفني بـ”دون بيغ”.

وفي هذا الإطار، كشف القصري، في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار21″، أن فكرة الغناء مع “دون بيغ” جاءت باقتراح من هذا الأخير، واستقبلها بحب وصدر رحب بتنفيذها.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الأغنية ستحمل طابعا مختلفا، تحت عنوان العبد، إذ ستمزج إيقاعات “كناوة” بـ”الراب”، مفضلا عدم الخوض في تفاصيلها إلى حين اكتشافها من قبل الجمهور بعد صدورها.

وأكد مغني “كناوة” حميد القصري في سياق تصريحه للجريدة أنه سيظل في منطقته الفنية، إذ سيؤدي لونه في هذا العمل كما تعود عليه الجمهور المغربي بوضع لمسته الخاصة، مع دمج نمط “الراب”، الذي سيتكلف به توفيق حازب، متمنيا أن تحظى الأغنية بإعجاب المستمعين إليها.

وأوضح حميد، أن موسيقى “كناوة” يمكن مزجها مع أي لون موسيقي، حيث إنها تضفي لمسة خاصة في أي عمل، مبرزا أن الجمهور المغربي يحب فن “كناوة”.

واسترسل قائلا إن هذه التجربة ليست الأولى على مستوى التعاون مع مغنيي “الراب”، بل سبقتها عدة “ديوهات” دمجت بين “كناوة” وفن الشباب.

ويأتي التعاون بين “البيغ” وحميد القصري في سياق ألبوم “الأربعين”، الذي يرتقب أن يطرح توفيق حازب أغانيه بشكل متعاقب، في الأيام القليلة المقبلة، ويضم تعاون “بيغ” مع عدد من الفنانين من مختلف الأنماط الموسيقية منها الشعبي والراي.

وتصدر “البيغ” أخيرا اختيارات المغاربة الموسيقية على منصة “يوتيوب” بآخر أعماله الفنية “L’Étranger”، وهي عبارة عن “ديو” جمعه بمغني الراي الجزائري “رضا الطالياني”، تطرقا فيه إلى الهجرة صوب الدول الأوربية، بحثا عن العيش الكريم، رغم حبهما لبلديهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News