سياسة

نائب العثماني وكيلا للائحة “البيجيدي” بتمارة

نائب العثماني وكيلا للائحة “البيجيدي” بتمارة

علمت” مدار21″ أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قرّرت تزكية نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، وكيلا لائحة “المصباح” بدائرة تمارة، برسم الانتخابية البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة “مدار 21” الإلكترونية، فقد جددت قواعد حزب العدالة والتنمية بدائرة الرباط شالة الثقة في سلميان العمراني، الذي سبق له أن فاز فيها بمقعد برلماني خلال انتخابات 2016، غير أن هذا الأخير، اعتذر عن الترشح للانتخابات المقبلة، بمبرر فسح المجال أمام باقي مناضلي الحزب للولوج إلى البرلمان.

وأضافت مصادر الجريدة، أنه أمام اعتذار العمراني عن الترشح بدائرة الرباط شالة، أقنعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال انعقاد اجتماعها أمس برئاسة سعد الدين العثماني، النائب الأول للأمين العام لحزب “البجيدي” بالترشح وكيلا للائحة الحزب بدائرة تمارة برسم الانتخابات البرلمانية القادمة.

في غضون ذلك، كشفت مصادر مقربة من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، أن هذا الأخير، لم يكن راغبا في الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط المحيط بالعاصمة الرباط، حيث كان يفضل الترشح بدائرة أخرى بعيدا عن العاصمة.

وأوضحت المصادر، لـ”مدار 21″، في الوقت الذي فضلت فيه أمانة “البيجيدي” ترشيح الأمين العام للحزب في دائرة قريبة من مقر إقامته، لتفادي أي انتقادات من قواعد الحزب بفرض مرشحين من خارج الدائرة الانتخابية، فإن العثماني كان يرغب الترشح في دائرة تمارة، غير أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، رفضت ذلك بسبب الخلافات التنظيمية التي يعرفها الحزب بمدينة تمارة، والتي أدت إلى حله بقرار من القيادة السياسية لحزب “البيجيدي”.

وأضافت مصادر الجريدة، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال اجتماعها يوم أمس الثلاثاء بمقر الحزب بالرباط، خيّرت الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، بين الترشح وكيلا للائحة “المصباح” ضمن دائرة الرباط المحيط وبين الترشح في دائرة سلا المدينة، قبل أن يقرر العثماني قبول الاختيار الأول.

وقررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماعها المنعقد أمس الثلاثاء، ترشيح الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط المحيط بالعاصمة الرباط، برسم الانتخابات التشريعية التي سيجري اقتراعها يوم 8 شتنبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News