فن

ضمنها “Game Of Thrones” و”Prison Break”.. مسلسلات عالمية صورت بالمغرب

ضمنها “Game Of Thrones” و”Prison Break”.. مسلسلات عالمية صورت بالمغرب

بفضل تموقعه في شمال إفريقيا وإطلالته على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وقربه من القارة الأوروبية وتميزه بمناخ دافئ معتدل وطبيعته الساحرة، يجد صناع الأعمال السينمائية والدرامية ضالتهم في المغرب لتصوير مشاهدها به.

وفي ما يلي قائمة ببعض المسلسلات العالمية التي صورت في المغرب:

Game Of Thrones

المسلسل الملحمي الشهير صراع العروش أو لعبة العروش هو مسلسل فانتازيا ملحمي مكون من 8 مواسم، والذي شكل علامة فارقة في الدراما التلفزيونية العالمية بجذبه لأعداد خيالية من المشاهدين والمعجبين من كافة أقطار العالم، ومجتذبا على مدى عدة سنوات منذ بداية عرضه أعدادا قياسية من نسب المشاهدة لدى القناة العارضة له HBO، وكون قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة، فضلا عن ترشيحه وفوزه بالعديد من الجوائز العالمية مثل جائزتي Golden Glob وEmmy، وغيرها.

وصورت مشاهد عدة من مسلسل صراع العروش في مواقع بالمغرب كورزازات وقصبة آيت بن حدو التي تحولت إلى موقع لتجارة العبيد في المسلسل، حيث حاربت “دينيريس تارغاريان” لتحرير العبيد، إضافة إلى مدينة الصويرة والتي مثلت في العمل مدينة أستابور، حيث حررت “دينيريس” جيشا من العبيد لمساعدتها على غزو ويستروس إلى جانب مدينة إفران والتي تحولت في سيناريو المسلسل إلى جزء من وينترفيل والتي وصل إليها جون سنو و”دينيريس” وجيشها.

Prison Break

مسلسل Prison Break وهو أشهر أعمال الهرب من السجون على الإطلاق، وصاحب أكبر نسبة مشاهدين في حلقاته الختامية لأكثر من موسم، بل ويعتبر مسلسل الهروب من السجن الوحيد الذي تم منع عرضه بالعديد من السجون حول العالم، كما فاز بالكثير من الجوائز أبرزها الدراما التلفزيونية المفضلة عام 2006.

وعلى غير عادته في مواسمه السابقة جرى تصوير مشاهد الجزء الخامس منه عام 2016 في مدن مغربية من نظير الرباط، وورزازات، والدار البيضاء، بمشاركة ممثلين مغاربة من بينهم سعيد باي.

وتدور أحداث المسلسل حول الأخوين مايكل سكوفيلد ولينكولين، حيث يتهم لينكولين ظلما باغتيال شقيق نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ويحكم عليه بالإعدام، ولكن شقيقه المهندس المعماري (مايكل سكوفيلد) بعد أن ييأس من عدالة القانون يقرر أن يتخطى القانون ويساعد أخاه على الهروب من السجن وذلك عن طريق أن يرتكب هو بنفسه مخالفة تدخله إلى السجن لكي يبدأ من بعدها تنفيذ خطة الهروب بأخيه من السجن، ودليله إلى طريق الهروب هو المخططات الهندسية للسجن التي حصل عليها قبل أن يرتكب جريمته ووشمها على جسمه.

Vagabond

المسلسل الكوري المتشرد والتي أشرفت شركة نتفليكس على توزيعه بعد عرضه على قناة SBS TV عام 2019، واختار صناعه إلى جانب كل من كوريا الجنوبية، والبرتغال، المغرب وبالضبط مدينتي طنجة وشفشاون لتصوير مشاهد العمل والتي عكست جمال مناطق شمال المغرب.

وتتحدث دراما المتشرد عن حادث تحطم طائرة غامض يتسبب في مقتل 200 شخص، بما فيهم ابن أخ “تشا دال جون”، وعقد “تشا دال جون” عزمه على اكتشاف حقيقة الحادث، لذا يباشر في عمل تحقيق يقوده إلى شبكة فساد متشابكة، وتتداخل حياته مع حياة “جو هاي ري” التي تعمل كعميلة سرية لدى المخابرات، وهي ابنة “غو كانغ تشول”، ملازم في سلاح مشاة البحرية الذي توفي بشكل مأساوي، لتجد نفسها بعد وفاة والدها، مسؤولة عن عائلتها، مما يحفزها لتصبح موظفة مدنية من المستوى 7.

The Spy

دراما The Spy أو الجاسوس عمل آخر لنتفليكس صور بالعديد من المدن المغربية منها الرباط، وسلا، والقنيطرة، وفاس إلى جانب مناطق بدول أخرى كالمجر وإنجلترا، وهو مسلسل قامت بإصداره المنصة في سنة 8201 من كتابة وإخراج الإسرائيلي “جدعون راف” وقام بتجسيد دور إيلي كوهين الممثل البريطاني “ساشا بارون كوهين”.

وتدور أحداث المسلسل حول توغل الموظف الإسرائيلي إيلي كوهين الذي صار عميلا سريا داخل سوريا في مهمة تجسس طويلة محفوفة بالمخاطر لصالح الموساد في الستينيات.

Jack Ryan

Jack Ryan مسلسل جاسوسي آخر صور في المغرب، بحيث وقع الاختيار على مناطق من قبيل مراكش وتانسيفت الحوز والصويرة والجديدة وشيشاوة لتصوير معظم مشاهد الموسم الأول من العمل الدرامي الذي قامت بإنتاجه شبكة أمازون برايم وأصدرته بمنصتها في عام 2018.

يتتبع الموسم الأول من العمل العميل بوكالة المخابرات المركزية المعروف باسم ”سي آي إيه والذي ينتزع من أمن وظيفته المكتبية إلى الميدان بعد اكتشاف سلسلة من التحويلات المصرفية المشبوهة، فيما يسلط الموسم الثاني الضوء على جاك والذي يخوض حربا سياسية في فنزويلا الفاسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News