سياسة

هذه تفاصيل مشاركة المغرب في تداريب عسكرية بإسرائيل

هذه تفاصيل مشاركة المغرب في تداريب عسكرية بإسرائيل

أكد المنتدى التابع للقوات المسلحة الملكية على منصات التواصل الاجتماعي، مشاركة قوات مغربية تنتمي لفرق العمليات الخاصة في التمارين العسكرية  “HD ANNEUL 21” في إسرائيل هذه السنة.

وحسب المصدر ذاته فالتمارين العسكرية جرت أطوارها ما بين 5 و8 يوليوز الماضي، بمشاركة 6 دول أخرى إلى جانب المغرب، وإسرائيل التي استضافت إحدى قواعدها العسكرية أنشطة هذه التداريب، التي شملت التمرن على طلقات أسلحة ذرية من مسافات قصيرة، والقنص العسكري، والتدرب على المعارك في المناطق السكنية، إضافة إلى التدرب على إخلاء الممرات تحت الأرض، وهي كلها تداريب ترفع من قدرات القوات الخاصة في إدارة المعارك والمواجهات المباشرة.

ونشر المنتدى صورة لإحدى التداريب يظهر فيها قنّاص عسكري مغربي إلى جانب آخر من اليونان، إضافة إلى نشر ملصق البلدان المشاركة في تمارين هذه السنة، والتي تتضمن علم إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وإيطاليا واليونان والمملكة المتحدة والمغرب.

وتعد هذه المشاركة المغربية الأولى في التداريب العسكرية في إسرائيل لأول مرة بعد التوقيع على اتفاق استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين أواخر السنة الفارطة (دجنبر)، تزامنا مع الاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News