فن

والدة جمال الدبوز تخوض أولى تجاربها السينمائية بـ”اللعبة الجديدة”

والدة جمال الدبوز تخوض أولى تجاربها السينمائية بـ”اللعبة الجديدة”

خاضت المغربية فاطمة الدبوز، والدة الكوميدي المغربي جمال الدبوز، أولى تجاربها السينمائية رفقة ابنها، في فيلم “اللعبة الجديدة”، والذي انطلق عرضه في القاعات السينمائية يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري.

واختار جمال صفحته الرسمية على موقع نشر الصور والفيديوهات إنستغرام لنشر صور جمعته بوالدته تعود لكواليس تصوير العمل الفرنسي، مرفقا عليها تعليقا قال فيه: “دورها الأول في السينما، ولكنها الدور الرئيسي في حياتي، فخور جدا، يا لها من لحظة سامية ستظل محفورة في ذاكرتي”.

ويشكل هذا الشريط عودة الكوميدي جمال الدبوز للظهور على شاشة السينما بعد غياب دام لسنوات، بحيث سيجسد دور البطولة في هذا العمل الذي يحمل توقيع المخرج ”جيمس هوت”، وذلك إلى جانب الفنانين الفرنسيين “دانييل أوتويل” و”أليس بالعيدي”.

ويلعب جمال في هذا الفيلم دور (سامي)، وهو رجل كسول وجد نفسه مجبرا على البحث عن عمل بسبب زوجته الحامل.

وجمال الدبوز هو فكاهي فرنسي من أصل مغربي، من مواليد 18 يونيو 1975 بمنطقة ”إيفلين” ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، وشارك جمال الدبوز في العديد من الأفلام من قبيل لماذا لم آكل أبي 2013، والبقرة 2016، وغيرها، وحصل جمال الدبوز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان سنة 2006 عن فيلم بلديون 2006، إلى جانب جائزة ديك الكريستال سنة 2004 من قبل المجتمع الفرنسي ببلجيكا، فيما رشح للعديد من الجوائز كأفضل ممثل، أبرزها جائزة سيزار سنة 2022 عن فيلم أميلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News