فن

الشعبي والراب في عمل مشترك.. الستاتي يكشف تفاصيل تعامله مع “البيغ”

الشعبي والراب في عمل مشترك.. الستاتي يكشف تفاصيل تعامله مع “البيغ”

يستعد المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي لطرح أغنية جديدة عبارة عن “تريو” يجمعه بنظيره سعيد الصنهاجي، والرابور توفيق حازب، المعروف في الوسط الفني بـ”دون بيغ”.

وفي هذا الإطار، كشف الستاتي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن فكرة الغناء مع “دون بيغ” جاءت باقتراح من هذا الأخير، واستقبلها بحب ورحب بتنفيذها، خاصة وأنه تجمعهما علاقة صداقة، معربا عن سعادته بهذا المشروع المميز، الذي يمزج ثقافتين مختلفتن في المجال الفني.

وأكد الستاتي أنه سيظل في منطقته الفنية، إذ سيؤدي لونه الشعبي في هذا العمل كما تعود عليه الجمهور المغربي، مع دمج نمط “الراب”، الذي سيتكلف به توفيق حازب، متمنيا أن تحظى الأغنية بإعجاب المستمعين إليها.

وأوضح المتحدث نفسه في تصريحه للجريدة أن هذا العمل المشترك بينهم، يمثل طبقا فنيا وموسيقيا مهما بتوظيف صنفين مختلفين من الغناء، مبرزا أن “الراب” أصبح نمطا فنيا معروفا ومطلوبا لدى المغاربة، ولا يعد سهلا.

واسترسل الستاتي قائلا إن هذه التجربة ليست الأولى على مستوى التعاون مع مغنيي “الراب”، بل سبقها “ديو” مع رابور أمريكي من خلال أعنية تحمل عنوان “كلشي ولا غالي”، إضافة إلى “ديو” موسيقي رفقة فرقة “هوبا هوبا سبيريت”، الذي قدم فيه فقرة عزف على الكمان.

ويأتي التعاون بين “البيغ” والستاتي في سياق ألبوم “الأربعين”، الذي يرتقب أن يطرح توفيق حازب أغانيه بشكل متعاقب، في الأيام القليلة المقبلة، بداية بأغنية سيطلقها اليوم الجمعة، قبل طرح أخرى في الـ3 والـ16، والـ30 من شهر نونبر المقبل.

وتصدر “البيغ” أخيرا اختيارات المغاربة الموسيقية على منصة “يوتيوب” بآخر أعماله الفنية “L’Étranger”، وهي عبارة عن “ديو” جمعه بمغني الراي الجزائري “رضا الطالياني”، تطرقا فيه إلى الهجرة صوب الدول الأوربية، بحثا عن العيش الكريم، رغم حبهما لبلديهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News