مجتمع

مليون جرعة لقاح تصل المغرب وتوصيات بتكثيف تلقيح الشباب

مليون جرعة لقاح تصل المغرب وتوصيات بتكثيف تلقيح الشباب

توصل المغرب صبيحة اليوم الثلاثاء، بشحنة جديدة من اللقاح الصيني“سينوفارم”، تضم مليون جرعة، قادمة من بكين الصينية على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية، وذلك تعزيزا لمخزون الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح التي استهلها المغرب منذ شهر فبراير الماضي.

وحطت الطائرة المحملة بشحنة اللقاح، في مطار محمد الخامس الدولي نواحي الدار البيضاء، حيث تكلفت 3 شاحنات تابعة للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، بتوجيه الجرعات الجديدة إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد بمدينة الدار البيضاء، في انتظار التوزيع على مختلف جهات المملكة.

وقال سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتطعيم ضد فيروس كورونا، إن المغرب ماض بخطى متسارعة من أجل تحقيق المناعة الجماعية، خاصة وأن مصالح الإنعاش والعناية المركزة تسجل ارتفاعا مضطردا بلغ على إثره نسبة الملء 22 بالمائة، أغلبهم من الشباب وأعمارهم دون 40 سنة.

وشدد عفيف، في حديثه لـ”مدار21″، على أن المصالح الاستشفائية، ” تعيش يوميا على وقع مآس كبيرة خاصة مع ارتفاع تعداد الوفيات في صفوف الشباب بمن فيهم الأشخاص الذين رفضوا أخد التطعيم أو تهاونوا في ذلك، وهو ما يكبدهم اليوم سلامتهم الصحية، وسلامة ذويهم أيضا، فاللقاح آمن وجميع الدراسات أثبتت ذلك، وبالتالي لم يعد هناك مجال للتشكيك، فالشخص الملقح محمي بنسبة تزيد عن 92 بالمائة”.

ودعا عفيف، جميع المغاربة إلى الاستجابة لحملة التلقيح مشيرا إلى أنه بات “واجبا وطنيا” خاصة بعدما وفرت الدولة إمدادات اللقاح ولا زالت تفعل من خلال توصل المغرب بجرعات إضافية في كل مرة تعزيزا للمخزون الوطني، وإنجاحا للحملة الوطنية الكبرى التي استهلتها المملكة شهر فبراير الماضي تحقيقا للمناعة الجماعية”.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News