سياسة

العثماني: لا أحد داخل العدالة والتنمية يمكنه رفض ترشيح  بنكيران

العثماني: لا أحد داخل العدالة والتنمية يمكنه رفض ترشيح  بنكيران

نفى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، استبعاد رئيس الحكومة والأمين العام السابق لحزب “المصباح” عبد الاله ابن كيران من الترشح برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، عقب حسم الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” في لوائح مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة، على صعيد عدد من الدوائر الانتخابية.

وقال العثماني، اليوم الثلاثاء في لقاء صحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء، “لا أحد داخل حزب العدالة والتنمية يمكنه أن يرفض ترشيح ابن كيران”، وأنه يمكن لهذا الأخير إذا أراد أن يترشح للانتخابات من يوم غد بحسب تعبيره، مؤكدا أن الأمانة العامة لم تشرع بعد في التداول في لوائح مرشحي الحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكانت مصادر من داخل الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسلا، قد كشفت لجريدة “مدار 21″، أن الجمع العام الانتخابي لاختيار مرشحي الحزب برسم الانتخابات المقبلة، انتخب بالأغلبية المطلقة الأمين العام السابق لحزب “المصباح” عبد الإله ابن كيران وكيلا للائحة الحزب بدائرة سلا المدينة.

ووفق المعطيات، التي حصل عليها “مدار 21″، فقد حصل ابن كيران على شبه إجماع الجمع العام الانتدابي، الذي ترأسه عضو الأمانة العامة للحزب محمد الحمداوي، حيث دافع أغلب الأعضاء المشاركين في هذا الجمع بقوة عن عودة ابن كيران، للترشح باسم الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة، معتبرين أن دائر سلا ارتبطت رمزيا باسم ابن كيران، لما يحظى به هذا الأخير من شعبية واسعة داخل أوساط السلاويين.

ورفض ابن كيران التعليق على خبر تزكيته من قبل الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسلا، في انتظار قرار الأمانة العامة لحزبه، مكتفيا بالقول لمقربيه أن “الإخوان رشحوني جزاهم الله خيرا”، دون الحسم فيما إذا كان ينوي الترشح من عدمه.

وحول إمكانية رفض أمانة “البيجدي” ترشيح ابن كيران لخوض الانتخابات البرلمانية باسم الحزب ضمن دائرة سلا، استبعد مصدر قيادي بحزب العدالة والتنمية، لـ“مدار 21″، حصول ذلك نظرا للمكانة الكبيرة التي يحظى بها الأخير داخل الحزب، لاسيما أن ترشيحه يحظى بإجماع قواعد الحزب بمدينة سلا.

ورجّحت مصادر “مدار 21” أن يكون صمت هذا الأخير، وراء تأجيل الحسم في ترشيحه للمرة الثانية، من طرف قيادة حزب “المصباح”، وذلك بعدما اختار ابن كيران الصمت عقب إجماع حزبه في مدينة سلا على اختياره وكيلا للائحة في مدينة سلا استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كشفت عن قائمة جديدة لمرشحي الحزب برسم الانتخابات البرلمانية، ويتعلق الأمر بتزكية مرشحين ومرشحات ضمن الدوائر المحلية والجهوية للانتخابات التشريعية بجهتي الدار البيضاء سطات وفاس مكناس، دون أن تبت أمانة “البيجيدي” في باقي مرشحي الحزب بجهتي الرباط وطنجة وعلى رأسهم الأمين العام السابق للحزب عبد الإله ابن كيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News