فن

“البيغ” و”الطالياني” يتصدران اختيارات المغاربة الموسيقية

“البيغ” و”الطالياني” يتصدران اختيارات المغاربة الموسيقية

تصدر مغني الراب توفيق حازب المعروف بـ”دون بيغ” في الوسط الفني، اختيارات المغاربة الموسيقية على موقع “يوتيوب” بأحدث أعماله الفنية “L’Étranger” التي عبارة عن ديو جمعه بمغني الراي الجزائري “رضا الطالياني”.

واحتلت أغنية “L’Étranger” أي “الغريب” المركز الأول ضمن قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا بالمغرب، محققة أزيد من 800 ألف مشاهدة في أقل من يومين من طرحها عبر القناة الرسمية لـ”البيغ” بموقع “يوتيوب”.

واختار “البيغ” العودة إلى الساحة الفنية بعد سنة من الغياب، بأغنية معبرة تترجم قضية اجتماعية تعكس ما تعيشه فئة من المغاربة والجزائريين بين أحضان وطنيهما.

وتطرق توفيق ورضا في كلمات هذا العمل المشترك، إلى الحديث عن الهجرة إلى الدول الأوربية، بحثا عن العيش الكريم، رغم حبهما لبلديهما.

وحرص الطرفان، على إظهار أعلام بلدان المغرب العربي في إشارة منهما إلى الوحدة المغاربية والقرب الاجتماعي بينهم، على الرغم من المشاكل السياسية، في دعوة صريحة منهما إلى تجاوز الأزمة على المستوى الإنساني.

ولقيت هذه الأغنية استحسانا كبيرا من قبل الجمهور، الذي أعاد بث مقاطع منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب إشادات واسعة بالقضية المتناولة خاصة في ظل الأزمة المستمرة بين البلدين.

ويذكر أن آخر إصدارات مغني الراب “دون بيغ” كانت أغنية “العائلة” التي عبارة عن ديو جمعه بالمغني أمين التمري الشهير بـ”أمنيكس”، وطرحت في شتنبر من العام الماضي، وحققا من خلالها أزيد من 3 مليون مشاهدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News