دولي

المغرب يشارك بتنزانيا في اجتماع لجنة إفريقيا لمنظمة السياحة العالمية

المغرب يشارك بتنزانيا في اجتماع لجنة إفريقيا لمنظمة السياحة العالمية

انعقدت بمدينة أروشا التنزانية خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر الجاري أشغال الاجتماع الخامس والستين للجنة إفريقيا لمنظمة السياحة العالمية تحت شعار ” تعزيز صمود السياحة في إفريقيا من أجل تنمية شاملة”، وذلك بمشاركة وفد مغربي هام ترأسه سفير المغرب في تنزانيا، زكريا الغميري.

وشكل هذا الحدث الهام، الذي عرف مشاركة حضورية لممثلي العديد من البلدان الإفريقية الأعضاء في منظمة السياحة العالمية، مناسبة لإطلاق حوار بين المسؤولين الأفارقة حول السبل والتدابير الكفيلة بدعم الانتعاش المستدام لقطاع السياحة في القارة الإفريقية في مرحلة ما بعد كوفيد-19.

وذكر الدبلوماسي المغربي، في كلمة خلال هذا اللقاء، بالأهمية التي يحظى بها قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني، مبرزا في هذا السياق التدابير الأساسية التي اتخذتها الحكومة المغربية لمواجهة الأزمة الصحية العالمية، والاستعداد لانتعاش سريع ومستدام لقطاع السياحة، وفقا التوجيهات السامية والرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أشاد الغميري بالجهود والإجراءات التي تقوم بها منظمة السياحة العالمية ومختلف الحكومات الإفريقية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأزمة الصحية التي أثرت بشكل كبير على قطاع السياحة، داعيا إلى تضافر الجهود من أجل تحقيق انتعاشة قوية للقطاع في القارة الإفريقية، وضمان مرونة مستدامة تخدم مصالح مختلف الوجهات الإفريقية.

وعلى هامش هذا الاجتماع، أجرى الوفد المغربي محادثات مع زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، حيث شكل هذا اللقاء مناسبة للإشادة بالتعاون المثمر بين الطرفين في مجال السياحة وبحث سبل تعزيزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News