سياسة

العدالة والتنمية يراهن على مستشار العثماني لمواجهة بركة وسيمو بالعرائش

العدالة والتنمية يراهن على مستشار العثماني لمواجهة بركة وسيمو بالعرائش

علمت “مدار 21” من مصادر جيدة الاطلاع، أن الجمع العام الانتدابي لاختيار مرشحي العدالة والتنمية برسم الانتخابات البرلمانية القادمة، الذي انعقد يوم أمس الأحد بمدينة القصر الكبير انتخب سعيد خيرون البرلماني السابق ومستشار رئيس الحكومة وكيلا للائحة “المصباح”، بدائرة العرائش، خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وبحسب المعطيات التي حصل عليها، “مدار 21” فقد حصل سعيد خيرون، خلال هذا الجمع العام الانتدابي، الذي ترأسه عزيز رباح عضو أمانة “البيجيدي” والكاتب الجهوي للحزب بجهة الشمال نبيل شليح، على 20 صوتا من أصل 24 من أعضاء الحزب المشاركين في المؤتمر الانتدابي لاختيار مرشحي الحزب بإقليم العرائش.

ويُراهن العدالة والتنمية، على مستشار رئيس الحكومة والرئيس السابق لجماعة القصر الكبير، للظفر بأحد المقاعد الأربعة المخصصة لدائرة العرائش التي يتنافس عليها كل من الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة والبرلماني محمد سيمو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ورشيدة بنمسعود عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وكان حزب العدالة والتنمية، حلّ في  المركز الثاني برسم الانتخابات البرلمانية لسنة 2016، من حيث عدد الأصوات المتحصل عليها، بعد حزب الحركة الشعبية، الذي ترشح بإسمه محمد سيمو، حيث حاز عضو الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” والرئيس  السابق لحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للحزب، محمد الحمداوي على مقعد برلماني باسم “المصباح”، ضمن دائرة العرائش.

و في انتظار أن تعلن باقي الأحزاب الأخرى عن أسماء مرشحيها بدائرة، أكدت مصادر حزبية لـ”مدار 21” أن النزال الانتخابي سيكون محتدما بين ثلاثة أحزاب رئيسية ضمن دائرة العرائش التي توصف بـ”دائرة الموت”، ويتعلق الأمر بأحزاب البيجيدي والأحرار والاستقلال، خاصة أن هذا الأخير نزل بكامل ثقله من خلال ترشيح الأمين العام للحزب بهاته الدائرة.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، صادقت بالإجماع على لائحة مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد دراسة مقترحات لجنة الترشيحات، وضمنهم الأمين العام لحزب “الميزان” نزار بركة، فيما كشف مصدر من داخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لجريدة “مدار “21، أن حزب ” الوردة” يتجه للدفع بالبرلمانية السابقة والأستادة الجامعية رشيدة بنمسعود للترشح في دائرة العرائش، ضمن الاستحقاقات البرلمانية لشتنبر المقبل.

في غضون ذلك، يرتقب أن تؤشر الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” على أسماء باقي مرشحي الحزب برسم الاستحقاقات المقبلة على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة ، وذلك وفق ما تنص على ذلك مسطرة “البيجيدي” لاختيار مرشحيه، حيث تختص هذه الأخيرة في تزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية المحلية، وتزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News