رياضة

خاص..جامعة الكرة ترشح هذه الملاعب للمنافسة على تنظيم “كان2025”

علمت “مدار21″، من مصادر جيدة الإطلاع، أن هناك نقاشا يجري داخل مكونات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي القجع، حول للملاعب التي ستقدمها الجامعة للاتحاد الافريقي من أجل الظفر بتنظيم نسخة 2025 لكأس الأمم الأفريقية، بعدما أعلن “الكاف” أن غينيا كوناكري، “غير قادرة على تنظيم المنافسات”.

وقال مصدر مقرب من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حديثه لـ “مدار21” إن الجامعة رشحت المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والمجمع الأميري مولاي عبد الله بالرباط، وملاعب طنجة ومراكش وأكادير.

وتضم القائمة وفق مصدر الجريدة، ملعب العبدي بالجديدة والملعبين البلديين بوجدة وبركان، وملعب القنيطرة وسانية الرمل بتطوان، إضافة الى مركب الحسيمة الذي تقترب فيه الاشغال من نهايتها.

هذا، ويعتزم المغرب تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، عقب سحب تنظيمها رسميا من غينيا، وذلك بحسب موقع “snrtnews”، التابع للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

ونقل الموقع عن مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم يسمّه، أن “المغرب، الذي سيرشح نفسه لاستضافة النهائيات القارية، يعدّ أحد أبرز الدول التي تحظى بالإشادات في مجال تنظيم كبريات التظاهرات الرياضية على المستوى القاريّ، بل والعالمي أيضًا”.

والجمعة الماضي، أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي، سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الغينيّة كوناكري، عقب اجتماع موتسيبي بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ومسؤولين آخرين.

وقال موتسيبي: “قررنا عدم استمرار غينيا في ملف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 نظرًا لأن البنية التحتية للبلاد غير جاهزة لهذا الحدث، وذلك رغم الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات، وسيتم فتح الباب مجددًا لتقديم ملفات تنظيم البطولة”.

وأضاف أن “(كاف) سيعيد فتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية في نسخة العام 2025”.ولفت موتسيبي، إلى أنه “تم أخذ القرار لفتح الباب من جديد لاستقبال الملفات التي تطلب استضافة بطولة أمم إفريقيا لعام 2025”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.