سياسة

عاجل.. انتخاب محمد جودار أمينا عاما للاتحاد الدستوري خلفا لساجد

عاجل.. انتخاب محمد جودار أمينا عاما للاتحاد الدستوري خلفا لساجد

انتخب مساء اليوم السبت محمد جودار أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري في المؤتمر الوطني للحزب، خلفا لمحمد ساجد، المنتهية ولايته.

وكانت مصادر “مدار21” قد كشفت من مصادر قيادية من داخل حزب الاتحاد الدستوري، أن البرلماني محمد جودار هو الأوفر حظا لقيادة الحزب في المؤتمر الوطني، الذي سينعقد غدا السبت.

ووفقا لمصادر “مدار21″، يخوض ثلاثة مترشحين بشكل رسمي معركة التنافس على مقعد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وهم البرلماني محمد جودار نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والبرلماني الشاوي بلعسال ممثل الحزب عن منطقة القنيطرة، الذي ترشح لمناصب الأمين العام ونائبه ورئيس المجلس الوطني للحزب، وهي المناصب نفسها التي ترشح لها لحسن اعبيابة، وزير الثقافة الأسبق، الذي أسقطه تعديل ملكي من حكومة سعد الدين العثماني.

وأشارت المصادر ذاتها أن عثمان الفردوس، وزير الثقافة السابق، تراجع عن ترشحه، بعدما تحدثت مجموعة من المصادر عن عزمه دخول السباق.

وكان محمد جودار الأوفر حظا للظفر بهذا المنصب، سيما أن ترشيحه لقي دعما من الأمين العام المنتهية ولايته محمد ساجد، الذي عدل عن ترشيحه لولاية جديدة بعد أن عبر جودار عن نيته الترشيح للأمانة العامة للاتحاد الدستوري، تضيف المصادر عينها.

وأعلنت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، عن فتح باب التنافس على منصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب طبقا لمقتضيات المادة 14 من النظام الأساسي الداخلي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News