رياضة

حكيمي يدشّن مشاركاته الرسمية مع سان جيرمان من تل أبيب

حكيمي يدشّن مشاركاته الرسمية مع سان جيرمان من تل أبيب

يستهل الدولي المغربي، أشرف حكيمي، ظهوره الرسمي مع فريقه الجديد، باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، بملعب بلومفيلد بتل أبيب، في مواجهة ليل لحساب كأس الأبطال الفرنسية؛ الموازية للكأس السوبر في الدول الأخرى، التي احتكر “بي إس جي” لقبها في النسخة الثماني الأخيرة.

وأُجريت نسختا 2018 و2019 من كأس الأبطال الفرنسية بالصين، وعادت الموسم الماضي إلى فرنسا بسبب ظروف الجائحة، قبل أن يتقرر إجراء نسخة الموسم الجديد بإسرائيل.

ووجه المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الدعوة لأشرف حكيمي من أجل المشاركة في مباراة اليوم، التي تنطلق في الساعة السابعة مساء، إضافة إلى الوافد الجديد الآخر، الهولندي جورجينيو فينالدوم، وسط غيابات لأبرز نجوم الفريق.

وستكون مباراة اليوم اختبارا حقيقا للمدرب بوكيتينو، الذي خسر لقب الدوري الموسم الماضي لصالح ليل. على الورق، يبدو سان جيرمان قادرا على اكتساح كافة الألقاب الممكنة بانضمام كل من حكيمي وفاينالدوم والمدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس والحارس الإيطالي بطل أوروبا، جانلويجي دوناروما، إلى نيمار ومبابي ودي ماريا وباقي نجوم النادي الفرنسي.

لكن نادي العاصمة يتواجه مع ليل بنصف هذه الترسانة، إذ ضمت لائحة الغائبين نجوما أكبر بكثير من الحاضرين، وعلى رأسهم مبابي، الذي عاود تمارينه ويواصل عملية التحضير البدني، ونيمار ومواطنه ماركينيوس، والأرجنتينيان أنخل دي ماريا ولياندرو باريديس، والإيطالي ماركو فيراتي والإسباني بابلو سارابيا والبرازيلي رافينيا، والإسباني خوان برنات.

ووسط هاته “الأرمادا” من النجوم في جميع الخطوط، سيكون على حكيمي بذل مجهود إضافي أكثر من أي فريق آخر لعب له من أجل حجز البطاقة الرسمية مع الفريق الباريسي، وسيكون عليه إثبات أن إدارة الفريق لم تنفق 70 مليون يورو لضمه من إنتر ميلان عبثا في مباراة اليوم ضد ليل، التي ستكون ثأرية نوعا ما بعد انتزاعه لقب “الليغ1” الموسم الماضي.

وقدّم مدافع المنتخب المغربي أوراق اعتماده مبكرا لمدربه الأرجنتيني في المباريات الإعدادية، إذ صنع هدفا وسجل آخر في ثلاثة لقاءات شارك فيها حتى، ليثير إعجاب الجماهير الباريسية، سيما في سرعة تأقلمه مع طريق لعب فريقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News