جهويات

الإجهاد المائي.. تخفيض صبيب المياه بأسفي وزاكورة

بسبب الإجهاد المائي الناتج عن الجفاف وتراجع الموارد المائية، قررت الجهات المسؤولة بكل من مدينتي آسفي وزاكورة اتخاذ إجراءات مستعجلة، إذ يتوقع حدوث اضطرابات في التزود اضطرابات بالماء الصالح للشرب خلال الأيام المقبلة بالمدينتين.

وأعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عن الشروع في تخفيض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع بمدينة زاكورة، بسبب موجة الجفاف والتراجع الملحوظ المسجل في الموارد المائية الجوفية والسطحية بالمنطقة.

وأكد المكتب، في بلاغ له، أن توزيع الماء الصالح للشرب بمدينة زاكورة قد يعرف اضطرابات في التزود خلال الأيام المقبلة، مضيفا أنه سيشرع في خفض صبيب المياه خلال الفترة المسائية، بين الساعة الحادية عشرة ليلا والخامسة صباحا، ابتداء من يومه الأربعاء، كإجراء أولي.

ودعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية وترشيد استهلاك المياه واستعمال هذه المادة الحيوية بشكل معقلن.

ومن جهتها أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي (راديس)، عن قرار خفض صبيب المياه الصالحة للشرب على مستوى شبكة التوزيع، قد يصل إلى حد الانقطاع، بسبب الحالة الطارئة المائية التي أعلنتها المملكة، والناجمة عن التغيرات المناخية وندرة التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي.

وأشارت “راديس” في بلاغ لها أنها ستعمل على تخفيض مستوى ضغط شبكة المياه، خلال الفترة الممتدة من منتصف الليل إلى غاية السادسة صباحا، ابتداء من يومه الأربعاء، دون تحديد مدة سريان مفعول هذا الإجراء، وقد يصل الأمر إلى حد الانقطاع، مؤكدة أنها لجأت إلى هذا الإجراء بسبب ندرة التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي.

ويذكر أن إجراءات مماثلة تم اتخاذها سابقا بمجموعة من المدن، من بينها مدينتي الجديدة وسيدي بنور.

 

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.