صحة

منظمة الصحة تتوقع تجاوز 200 مليون إصابة بكورونا

منظمة الصحة تتوقع تجاوز 200 مليون إصابة بكورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الإصابات بكورونا في ارتفاع مستمر حيث أبلغت نحو 4 ملايين إصابة الأسبوع الماضي، وتوقعت أن يتجاوز عدد الإصابات بالعالم 200 مليون حالة الأسبوعين المقبلين.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تادروس أدهانوم، في مؤتمر صحفي أن خمسة من أقاليم منظمة الصحة شهدت ارتفاعا في عدد الحالات بنسبة 80 بالمائة، أو تضاعفت خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وأضاف أن الحالات في إفريقيا ارتفعت بنفس النسبة في نفس الفترة بسبب متحور “دلتا” سريع الانتشار، الذي تم اكتشافه على الأقل في 132 دولة حول العالم حتى الآن.

وأشار إلى أن معدلات الاختبار للفيروس في البلدان منخفضة الدخل لم تتجاوز 2 بالمائة مما عليه في البلدان المتقدمة، وأنه حتى اللحظة فإن نصف بلدان العالم تمكنت من تلقيح 10 بالمائة من سكانها في حين أن أقل من الربع لقحوا حوالي 40 بالمائة من السكان، في حين ثلاثة بلدان فقط تمكنت من تلقيح 70 بالمائة من السكان.

وحذر تادروس من أن العالم سيكون بعيدا عن تحقيق الهدف الذي كانت منظمة الصحة قد أعلنت عنه بتلقيح 10 بالمائة من سكان كل بلد بحلول نهاية شتنبر المقبل، و40 بالمائة في نهاية العام، و70 بالمائة بحلول منتصف العام القادم، مشيرا إلى أن أكثر من 70 بالمائة من الدول الإفريقية لن تتمكن من تلقيح 10 بالمائة من سكانها بنهاية شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News