موضة

عارضات “ممتلئات” يقلبن موازين عالم الموضة والأزياء

تغير مفاجئ ونقلة كبرى في عالم الموضة، ذلك ما أحدثه الحضور اللافت والكثيف للعارضات ذوات القوام الممتلئ بالوزن الزائد بأسبوع نيويورك للموضه، حيث قلبت هذه الخطوة المفاهيم بميدان الأزياء والجمال، وكسّرن الصورة النمطية وأعراف مصمّمي الأزياء، الذي يعتمدون عادة العارضات النحيلات والطويلات فقط.

في البداية كانت إطلالاتهن خجولة في هذا المجال، لكن أصبح حضورهن في العروض أخيرا من المسلمات التي تؤكد أن الموضة للجميع، وأن الأناقة ترتبط بأسلوب الحياة أكثر من ارتباطها بمقاس محدد أو شكل معين.

دار “Chanel” تعد أول بيوت الأزياء العالمية التي استعانت بعارضة ممتلئة خلال أحد عروضها في عام 2010، وهي لم تكرر هذه التجربة من جديد سوى في عام 2020، أي بعد 10 سنوات.

لكن يلاحظ خلال هذه العقد الأخير أن ظهور العارضات الممتلئات أصبح شائعا ومطلوبا على منصات العروض، بعد أن بدأت بيوت الأزياء العالمية تولي اهتماما متناميا بمقاييس القسم الأكبر من السيدات كون الأناقة لا تقتصر على جمهور مُعين وقياس محدّد.

وشهد أسبوع نيويورك لموضة ربيع عام 2023 وصيفها حضورا مكثفا للعارضات غير النحيفات وحتى الممتلئات، اللواتي ظهرن بثقة على منصات العروض. تعرفوا على مجموعة من إطلالاتهن فيما يلي:

دار Christian Cowan

دار Christian Siriano

دار Coach

دار Tory Burch

دار Brandon Maxwell

دار Carolina Herrera

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.