سياسة

جون أفريك: الملك محمد السادس سيشارك بقمة الجزائر

قالت صحيفة جون أفريك الفرنسية، إنه من المقرر أن يشارك الملك محمد السادس بالقمة العربية المزمع تنظيمها بالجزائر في الفاتح من نونبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، نقلا عن مصادرها، أن الملك وافق على المشاركة بالقمة العربية “مما يشير إلى أن صفحة جديدة ستفتح في علاقات البلدين الجارين”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أكدت 7 شتنبر الجاري، أن وزير العدل الجزائري، سيحل بالمغرب، من أجل تسليم الدعوة لملك المغرب محمد السادس للمشاركة في القمة العربية المرتقبة بالجزائر مطلع نونبر المقبل.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية أنه في “إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها بالجزائر العاصمة في فاتح نونبر 2022، قررت السلطات الجزائرية إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

وأبرز البلاغ أنه سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد المملكة العربية السعودية والأردن، في حين سيسلم وزير الداخلية الدعوة نفسها إلى القمة لتونس وموريتانيا.

وأشارت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى أنه في هذا السياق سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. السلام عليكم،
    من وجهة نظري أنا لا أحبد فكرة حضور جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لهذه القمة، إذا كانت المشاركة “عن بعد” أو من يمثل جلالته ممكن. حيث الكابرنات مافهم ثيقة، كيعرف غير الشر والأدى وما تنتظر منهم الخير. حيث فاقد شيء لايعطيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.