سياسة

منيب تختار اللائحة الجهوية لخوض معركة الانتخابات البرلمانية

منيب تختار اللائحة الجهوية لخوض معركة الانتخابات البرلمانية

أعلن المجلس الجهوي لحزب الاشتراكي الموحد بجهة الدار البيضاء سطات، ترشيح الأمينة العامة نبيلة منيب للإنتخابات البرلمانية كوكيلة للائحة الجهوية للحزب ضمن تشريعيات 2021، المزمع إجراؤها شهر شتنبر المقبل.

يأتي قرار منيب خوض معركة الانتخابات البرلمانية عبر بوابة اللائحة الجهوية، بعد قرارها فك ارتباط مع أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، وهو ما جر عليها انتقادات ذهبت حد اتهامها بالقيام بانقلاب على قرارات الحزب ومواقفه والتزاماته، لأنه تم بدون الرجوع إلى مؤسسات الحزب.

وكانت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، قدمت طلبا، إلى وزارة الداخلية لسحب اسم الحزب الاشتراكي الموحد من التصريح الذي وُضِعَ قبل 15 يوم لتأسيس تحالف انتخابي للأحزاب الثلاثة المكوِنة لفيدرالية اليسار الديمقراطي وهي المؤتمر الوطني الاتحادي والطليعة الديمقراطي الاشتراكي والاشتراكي الموحد.

في مقابل ذلك تأسفت منيب لما يقع داخل الفدرالية، مدافعة عن “حلم” الاندماج من أجل اليسار الكبير، بالقول “نحن وحدويون ونريد أن نندمج ولكن بأسس وبتقوية الثقة وبالالتحام مع الحِراكات الاجتماعية”، مشددة على أنه ليس بالضروري أن يكون الاندماج “عدديا ولا متسرعا”، مستحضرة قول زعيم اليسار محمد كسوس “كان يقول لا بد من تحديد ماذا وكيف يمكن أن نتوحد داخل المشروع”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News