فن

طلة العروس المغربية تلهم مصممة أزياء المسلسل الشهير “بيت التنين”

طلة العروس المغربية تلهم مصممة أزياء المسلسل الشهير “بيت التنين”

لطالما شكلت الثقافة المغربية مصدر إلهام للعديد من صناع المحتوى في العالم، لكونها حافظت على طابعها العريق رغم تتابع الأجيال عليها. ولعل المثال الأبرز لذلك، المظهر الساحر للعرائس المغربيات القدامى الذي أسر جاني تميم مصممة أزياء المسلسل الأمريكي House Of The Dragon أي بيت التنين، مما جعلها تضع لمسة مغربية على تصاميم بعض أزياء بطلات المسلسل.

وقالت المصممة الفرنسية في تصريح لها لمجلة “تاتلر آسيا”، إن السبب وراء مصدر إلهامها هذا تمثل في أحداث المسلسل التي تدور في حقبة العصور الوسطى، ما جعلها تدخل اللمسة المغربية في الإكسسوارات التي قامت بوضعها الممثلة Emma Darcy صاحبة شخصية Rhaenyra Targaryen في أحد مشاهد المسلسل الذي يعرض حاليا على منصة “إتش بي أو”.

ومن أبرز الإكسسوارات التي تحدثت عنها تميم خلال نفس المقابلة، هي حلقات الأذن، التي تشبه تلك التي ترتديها العرائس المغربيات، لكنها زادت عليها من لمستها الخاصة، وجعلتها أطول لإعطاء إيحاءات الغموض والغرابة، وتتماشى مع الفكرة العامة للمسلسل.

من هي جاني تميم؟

هي مصممة أزياء فرنسية، حازت على جائزة ”البافتا” لأفضل أزياء عام 1998، إشتهرت بتصميمها لأزياء سلسلةHarry Potter التي رشحت للعديد من الجوائز عن تصاميمها بالسلسلة، لتفوز بجائزة ”غيلد” لأفضل تصميم أزياء عن الجزء الثاني من فيلمHarry Potter and the Deathly Hallows  ، كما حصلت على نفس الجائزة، عن تصميمها لأزياء فيلم Skyfall، ليقع عليها الاختيار من قبل صناع مسلسل House Of The Dragon وتشرف على تصميم أزياء شخصيات العمل الدرامي.

مسلسل  House Of The Dragon

مسلسل بيت التنين House Of The Dragon من إنتاج شركة “إتش بي أو”، وتدور مجرياته قبل حوالي 200 سنة من أحداث المسلسل الشهير صراع العروشGame Of Thrones ، الذي تم عرض مواسمه خلال الفترة بين عامي 2011 و2019، ويؤرخ المسلسل إلى بداية نهاية (آل تارغارين) والأحداث التي أدت إلى الحرب الأهلية للعائلة، والمعروفة بإسم ”رقصة التنانين”.

ويعرض مسلسل بيت التنين في الولايات المتحدة عبر منصة “إتش بي أو” وقنواتها التلفزيونية، فيما حصلت قنوات “أو إس إن” على حقوق عرضه في المنطقة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News