مجتمع

بحضور السفير طارق.. تدشين المستشفى المغربي بتونس لاستقبال المصابين بكورونا

بحضور السفير طارق.. تدشين المستشفى المغربي بتونس لاستقبال المصابين بكورونا

تم اليوم الخميس تدشين المستشفى الميداني المغربي، الذي أقيم بولاية منوبة، وهي إحدى ولايات تونس الكبرى، بهدف استقبال المرضى المصابين بـ”كوفيد-19″، وذلك بحضور سفير المغرب في تونس حسن طارق ووزير الخارجية التونسي عثمان الجراندي ووزير الصحة محمد الطرابلسي.

وتبلغ الطاقة الإجمالية للمستشفى 100 سرير، ومجهز بأحدث التجهيزات، من بينها وحدة من 50 سريرا للأكسجين، وأخرى من 50 سريرا للإنعاش.

وسيمكن هذا المستشفى الميداني، الذي أقيم بمنوبة، الواقعة على بعد حوالي 14 كلم عن تونس العاصمة، من التقليص من الضغط الذي تشهده حاليا مستشفيات البلاد، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وسبق أن أشاد سفير المغرب بتونس، حسن طارق، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء بالفِرق التقنية التونسية والمغربية التي مكنت تعبئتها من إقامة هذا المستشفى في وقت قياسي، معربا عن ارتياحه لدخول وحدتين حيز الخدمة، واللتان ستكونان قادرتين على استقبال مرضى كوفيد-19، وتلقي العلاجات المناسبة.

وقال إن “الأشغال ظلت متواصلة دون توقف طيلة أسبوع لكي تصبح هذه البنية الصحية، التي تمتد على مساحة 3600 متر مربع، جاهزة لاستقبال المرضى في أحسن الظروف”.

وسيمكن المستشفى الميداني، الذي بات جاهزا لتقديم خدماته، هذه المنطقة المنكوبة من مواجهة أي ارتفاع في الإصابات، من خلال تقديم العلاجات الضرورية وبتوفير التجهيزات المناسبة لمحاربة هذه الجائحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News