رياضة

البطولة.. الوداد يواجه نهضة بركان بالبدلاء قبل رحلة جنوب إفريقيا

يواجه الوداد الرياضي مضيفه نهضة بركان، مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الـ23 من منافسات الدوري الاحترافي، بفريق من البدلاء، بعدما اضطر مدربه التونسي فوزي البتزرتي إلى إراحة اللاعبين الأساسيين بسبب رحلة الفريق المنتظرة يوم غد (الأربعاء) إلى جنوب إفريقيا لمواجهة كايزر تشيفس في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفضّل البنرزتي منح راحة للاعبيه الأساسيين وخوض مباراة اليوم بالفريق الثاني، وشهدت اللائحة المستدعاة عودة أيوب المودن، الذي كان معاقبا لأسباب تأديبية، وأيوب سكومة، الذي بدأ يستعيد جاهزيته البدنية، إضافة إلى باقي الأسماء التي ظل المدرب التونسي يبعدها عن التشكيل الأساسي طيلة الموسم لعدم اقتناعه بمستواهم على غرار بدر كادارين، منصف شراشم، سفيان كركاش ومحمد رحيم.

ويرزح الوداد تحت ضغط كبير مع دنوّ الموسم الكروي من نهايته، إذ خسر ذهاب نصف نهائي “شامبيونزليغ” السبت الماضي بملعبه أمام كايزر تشيفس(1-0)، ليجد الفريق نفسه في مرمى انتقادات الجماهير التي كانت تأمل أن يحسم فريقها تأهله إلى المباراة النهائية، التي ستجرى بملعب مجمع الخامس بالدار البيضاء، في مباراة الذهاب.

وفي الدوري الاحترافي، لن يكون مسموحا للوداد بالخطأ في مباراة اليوم التي تنطلق في الساعة التاسعة والنصف ليلا، بعد تعادله في الجولة الماضية أمام ضيفه نهضة الزمامرة (0-0)، ما قلّص الفارق مع مطارده المباشر، الرجاء، إلى 3 نقط، الأخير سيتقبل الخميس المقبل، عن الجولة ذاته، الدفاع الحسني الجديدي.

ويتصدّر زملاء يحيى جبران ترتيب البطولة الاحترافية بـ48 نقطة، وتنتظره مباراتان قويتان خلال الجولتين المقبلتين ضد ضيفه المغرب التطواني ثم الديربي البيضاوي ضد غريمه ومطارده المباشرة، الرجاء.

بالإضافة إلى الدوري المحلي و”شامبيونزليغ”، ما يزال الوداد ينافس على لقب مسابقة ثالثة هي كأس العرش، إذ نتظره مباراة مصيرية أخرى في نصف النهائي ضد المغرب التطواني، لم تحدد لجنة البرمجة موعدها بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *