دولي

 صواريخ إسرائيلية تقصف مطار حلب بسوريا

 صواريخ إسرائيلية تقصف مطار حلب بسوريا

أكدت وكالة الأنباء السورية، نقلا عن “مصدر عسكري”، إنه عند حوالي الساعة الـ12 من، مساء الأربعاء، تعرض مطار حلب الدولي لضربة صاروخية “إسرائيلية” أدت إلى “وقوع أضرار مادية بالمطار”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “أربعة صواريخ إسرائيلية استهدفت مدرج للطيران في مطار حلب الدولي ومستودعات في محيطه، ما أدى إلى اندلاع النيران وانفجارات يرجح أنها لشحنة صواريخ إيرانية”.

ووفقا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، فإن الضربة وقعت قبيل هبوط طائرة إيرانية خاضعة للعقوبات الأميركية في مطار حلب، حسبما أظهرت بيانات خدمات تتبع الرحلات الجوية.

واتهمت الوكالة، التابعة للنظام السوري، إسرائيل بالوقوف وراء هجوم استهدف، في 26 أغسطس، مواقع في محيط مدينتي حماة وطرطوس في غرب البلاد، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وفي 14 أغسطس، قالت الوكالة إن “صواريخ إسرائيلية” استهدفت مواقع في ريف دمشق وجنوب محافظة طرطوس، وذكر المرصد السوري أن المواقع المستهدفة يتواجد بداخلها ميليشيات إيرانية.

وفي يونيو الماضي، تحدثت تقارير عن قصف الطيران الإسرائيلي مطار دمشق، الواقع جنوب العاصمة السورية، ما ألحق أضرارا بالمباني وأخرج مهابط الطائرات عن الخدمة.

وذكر المرصد، حينها، أن “الصواريخ الإسرائيلية” استهدفت مستودعات تابعة لحزب الله، والقوات الإيرانية بالقرب من المطار فوق مدرج التشغيل الوحيد المتبقي فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News