سياسة

السكوري يُجري تعيينات واسعة لمدراء ومناديب جهويين بوزارة الشغل وسط ارتياح نقابي

السكوري يُجري تعيينات واسعة لمدراء ومناديب جهويين بوزارة الشغل وسط ارتياح نقابي

كشف يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، عن إجراء مجموعة من التعيينات للمديرين الجهويين التابعين للوزارة، إضافة إلى إجراء مجموعة من التعيينات لشغل مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة، عبر تعيين مناديب جهويين بمجموعة من المدن.

وتفاعلا مع الخطوة، أكدت النقابة الديمقراطية للتكوين المهني، ضمن بيان توضيحي بشأن فتح باب الترشيح لشغل مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة، أنها تتبعت باهتمام كبير المنهجية المعتمدة من طرف الوزير يونس السكوري لتدبير حركية مسؤولي الوزارة في قطاعي التشغيل والتكوين المهني.

واستحسنت النقابة نفسها، في بلاغ لها، فتح كل مناصب المسؤولية في المصالح الخارجية للتباري وفق القواعد والضوابط القانونية الجاري بها العمل، معتبرة الخطوة “من الوزير مع ما تقدمت به النقابات القطاعية من مقترحات في هذا الشأن خلال جلسة الحوار الاجتماعي على مستوى التكوين المهني”.

وأوضحت النقابة الديمقراطية للتكوين المهني أن اللجنة المشرفة أجرت اللقاءات المباشرة مع كل المترشحات والمترشحين المتبارين لمناصب المسؤولية في ظروف تنظيمية جيدة ومسؤولة، لم تسجل خلالها أية ملاحظات تذكر.

وثمنت النقابة مبادرة الوزير السكوري لدعوة كل المترشحين والمترشحات يوم 29 غشت للقاء عمل قبل إعلان النتائج، مضيفة أنها “منهجية بلمسة علمية متميزة غير مسبوقة، كما اتسمت بروح المبادرة والنقاش الهادف والبناء”، مشيرة إلى أن اللقاء “خلف ارتياحا في صفوف جل مسؤولي وأطر الوزارة”.

وجاءت تعيينات المديرين الجهويين التابعين للوزارة، بناء على نتائج دراسة ملفات الترشيح وكذا نتائج مقابلة الانتقاء التي تم إجراؤها يومي 09 و10 غشت 2022 بمقر الوزارة، ليتم تعيين كل من عبد السلام العاملي بالدار البيضاء آنفا، وسعيد البكوري بالرباط، ورشيد أمنصور بمراكش، وعبد الناصر بنمباركة بطنجة، والمصطفى الرجيب بفاس، ورشيد الخطابي بوجدة، وعبد الكريم ادريسي بأكادير، وسعيد لعروصي داهي بالعيون.

كما كشفت الوزارة عن إجراء مجموعة من التعيينات لشغل مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للوزارة، مندوب جهوي في قطاع التكوين المهني، المعادلة لمنصب رئيس قسم، وذلك بناء على نتائج دراسة ملفات الترشيح وكذا نتائج مقابلة الانتقاء التي تم إجراؤها يومي 4 و5 غشت 2022 بمقر الوزارة، قطاع التكوين المهني.

وجاءت نتائج هذه الأخيرة بتعيين كل من شهاب السنتيسي بالمنطقة الشمالية الغربية بالرباط، وسعد ماء العينين بالمنطقة الوسطى الدار البيضاء، وحسن معزوز بفاس، ومحمد علوي بوجدة، وبنديدي يوسف بمكناس، ومحمد الكسائي بمراكش، وعبد الرحيم بكاري بآسفي، والحسن صدوق بأكادير، وسيدي عالي الهداد بالعيون، وأحمد الحماني بسطات، ومحمد مويان بالجديدة وسامي ايمان ببني ملال، ومحمد شكيب بن جلون التويمي خريبكة، وطارق البوقي بالقنيطرة، وعبد الكريم بوزيان بطنجة، وعثمان الرحماني بتطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News