سياسة

حزب البيئة يندد بـ”الموقف الخطير” للرئيس التونسي

حزب البيئة يندد بـ”الموقف الخطير” للرئيس التونسي

ندد حزب البيئة والتنمية المستدامة بموقف الرئيس التونسي “الخطير وغير العقلاني لاستقباله لمن يسمى بزعيم مليشيات الوهم الانفصالي و الإرهاب”.

ووصف الحزب في بيان تصرف الرئيس التونسي بـ”غير المتزن، ويعتبر استفزازاً وتصرفاً غير مسؤول، ولا يرقى إلى مستوى العلاقات القوية التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية والشعبين الشقيقين، المغربي والتونسي”.

وشدد حزب البيئة والتنمية المستدامة على أنه يؤكد أن الوحدة الترابية للمملكة المغربية لا تقبل المزايدات ولا المناورات ولا اللقاءات ذات المجاملات الاستفزازية”، موضحا أن “قضية الوحدة الترابية هي قضية إجماع وطني وسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية غير قابلة للتفاوض ولا للمساومة”.

وأشاد الحزب بالدبلوماسية الملكية كما ثمن مبادرة الحكم الذاتي المفعمة بروح الجدية والمصداقية والعقلانية والواقعية من أجل تحقيق حل عادل ونهائي للنزاع المفتعل والوصول إلى سلام دائم في المنطقة.

وأكد حزب البيئة والتنمية المستدامة أن الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية والترويج للمقترح المغربي العادل، الحكم الذاتي، يشكلان التزام وأولويتي تحركات الدبلوماسية الحزبية لحزب البيئة والتنمية المستدامة داخل وخارج المملكة المغربية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News