فن

“البيغ” ينتقد قرار الحكومة منع إقامة الحفلات والأعراس 

“البيغ” ينتقد قرار الحكومة منع إقامة الحفلات والأعراس 

انتقد مغني الراب المغربي، توفيق حازب، الشهير بـ”دون بيغ”، قرار الحكومة القاضي بمنع إقامة الحفلات والأعراس، في الوقت الذي تسمح فيه بتنظيم الحملات والتجمعات الانتخابية.

ونشر دون بيغ تدوينة عبر خاصية “الستوري” بحسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، كتب فيها: “الأعراس لا والكونصيرات لا، الحملة والاجتماعات الانتخابية نعم”.

وعاد توفيق، ونشر صورة ساخرة على حائط حسابه بموقع “إنستغرام”، مكتوب فيها: “وزارة الصحة تتمنى لكم حسن الخاتمة وجنات تجري من تحتها الأنهار.. مابقاو لا نصائح لا تعليمات ليعجبكم ديروه”.

وكانت الحكومة، قد قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

وقررت أيضا، منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد بـ50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

وفرضت عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وبخصوص وسائل النقل، ألزمتهم بعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية، وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما قررت، تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News